هل يفوز بوفون بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

بوفون

يوم السبت في الثالث من الشهر المقبل في كارديف عاصمة ويلز لن تحدد فقط هوية بطل دوري أبطال أوروبا بل أيضا سيحسم بشكل كبير اسم أفضل لاعب في العالم.ويلتقي ريال مدريد بقيادة نجمه وهدافه كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس وقائده المخضرم جانلويجي بوفون، حيث إن اللاعبين مرشحان بقوة للمنافسة مع ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية، فاللاعب الذي يرفع الكأس "ذات الأذنين" سيقترب خطوة  كبيرة لرفع الكرة الصفراء.

وأبدى مدربا "السيدة العجوز" و"الملكي" دعمهما لنجمي فريقيهما، إذ قال المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري "بوفون يستحق الجائزة بغض النظر عن نتيجة المباراة النهائية.. يجب منحه الجائزة لما فعله في السنوات الماضية وفوزه بكأس العالم 20066".

أما الفرنسي زين الدين زيدان فأكد أحقية "الدون" بالجائزة التي حصل عليها أربع مرات في السابق.أما مهاجم الميرينغي السابق المهاجم الإيطالي أنطونيو كاسانو فوقف بجانب مواطنه بدلا من ناديه السابق، واعتبر أن الحارس المخضرم يستحق الجائزة لكن المنافسة مع ميسي ستكون صعبة ومعقدة.بدوره، أكد مدير مجلة فرانس فوتبول -التي تمنح الجائزة- أنه "إذا فاز بوفون بدوري الأبطال فسيكون مرشحا جديا، وسيكون رائعا إذا فاز بها".