"عريقات" يطلب من المجتمع الدولي التدخل لأجل الأسرى

3eb4872d3165edbf48a5dd984c58a239

دعا الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي التدخل الفوري لالزام الحكومة الإسرائيلية للالتزام بالقانون الدولي وحقوق الإنسان ومواثيق جنيف لعام 1949، وتلبية مطالب الاسرى الفلسطينيين العادلة.
جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع القنصل الفرنسي العام بيير كوشار، وممثل اليابان في فلسطين تاكاشي أكولوبو، والقائم باعمال القنصل الأمريكي، إضافة إلى اتصالات مع المسؤولين الأوروبيين والامم المتحدة والأشقاء العرب.
وحمل عريقات الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في اليوم الـ 27 لاضرابهم عن الطعام.
كما تم البحث في عدد من القضايا الأخرى وعلى رأسها وجوب تمسك المجتمع الدولي بمبدأ الدولتين على حدود 1967، أي دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة (القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، الأمن، المياه، والأسرى) استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، مطالباً في الوقت ذاته الحكومة الإسرائيلية بوقف جميع النشاطات الاستعمارية الاستيطانية والإملاءات وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة