وزير الاوقاف : قرعة حجاج الضفة الغربية يوم الاحد المقبل

قرعة الحج لاهالي الضفة الغربية

 أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونيا لاختيار الحجاج لهذا الموسم 1438هـ- 2017م للمحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، وأنه سيتم إجراء القرعة يوم الأحد القادم، في مقر الوزارة بمدينة البيرة .

وأكد الوزير ادعيس أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموسم الحج من خلال حرصها المستمر على تقديم الخدمة الأفضل، لكي يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة. 

بدوره، أوضح الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، أن عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي ستجرى عليها القرعة، بلغت 320 تجمعا موزعة على المحافظات الشمالية. أما بخصوص باقي التجمعات السكانية التي لم يتم بها التسجيل، فقال أبو الرب إن هذه التجمعات يوجد بها مسجلون من الأعوام السابقة وإنه سيتم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع، بما يتناسب والحصة المقررة.

وبين أبو الرب أن الوزارة قد بدأت هذا العام بالعمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بإتمام كافة الترتيبات الخاصة بالموسم، بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وإنهاء جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم الى الديار الحجازية وسكنهم وعودتهم.