يديعوت : سعدات سيعزل بعد الأسير مروان البرغوثي

عزل الاسير احمد سعدات

رام الله الإخباري

 ترجمة محمد أبو علان: كتبت يديعوت أحرنوت، أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومخطط عملية اغتيال الوزر “رحبعام زئيفي” سيرسل هو الآخر للعزل الأنفرادي في أعقاب إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

قرار مصلحة السجون الإسرائيلية بعزل سعدات جاء بعد إعلانه المشاركة بالإضراب مع 50 أسيراً آخراً منهم نائل البرغوثي وحسن سلامة وعباس السيد، سلامة من القيادات العسكرية لحركة حماس، قاد سلسلة من العمليات بين الأعوام 95 و96 في أعقاب اغتيال المهندس يحيى عياش، وحكم عليه بالسجن لعشرات المؤبدات لمسؤوليته عن مقتل 67 إسرائيلياً حسب يديعوت أحرنوت.

الأسير نائل البرغوثي، من محرري صفقة وفاء الأحرار بعد أن كان محكوماً بالمؤبد منذ العام 1978 بتهمة قتل ضابط من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتم إعادة اعتقاله مع آخرين من محرر صفقة وفاء الأحرار بعد مقتل المستوطنين الثلاثة في العام 2014، أما عباس السيد فهو المسؤول عن تنفيذ عمليات فندق “بارك”، والسوق التجاري “الشارون”، العمليتان أدت لمقتل 35 إسرائيلياً.

وتابعت يديعوت أحرنوت، وحدة “متسادا” الخاصة والتابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية موجودة في حالة تأهب قصوى منذ بدء إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ السابع عشر من نيسان الماضي.

وزير الأمن الداخلي والشؤون الإستراتجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إطلع على تدريبات وجاهزية وحدة “متسادا” للسيطرة على الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية في حال أية تطورات أمنية جديدة.

ترجمة محمد ابو علان