الاحتلال يهدم منشآت تجارية ومنازل في القدس وبيت لحم

هدم منازل في الولجة

هدمت جرافة تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الخميس، منشآت تجارية في بلدة العيسوية وسط المدينة المقدسة، بحجة عدم الترخيص.

وتعود المنشآت التجارية للمواطنين مطيع ومحمود أبو ريالة، علماً أن قوة معززة من جنود الاحتلال رافقت طواقم وجرافات البلدية العبرية خلال عملية الهدم.

من جهة ثانية هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 3 منازل في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم؛ بحجة عدم الترخيص.وأفاد رئيس المجلس القروي للولجة خضر الأعرج  بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عين جويزه شمال القرية، وهدمت منزل المواطن ابراهيم نيروخ مكون من طابقين، بمساحة اجمالية 400 متر مربع، وهو مأهول بساكنيه.

كما هدمت تلك القوات منزلي الشقيقين حامد ورائد أبو سنينة، وهما قيد الانشاء، ومساحة كل منزل 150 متر مربع.وأشار الأعرج إلى أن قوات الاحتلال أخطرت سابقا أصحاب المنازل الثلاثة بالهدم مع اعطائهم حق الاستئناف لدى محكمة اسرائيل، حيث تم تأجيل المحكمة إلى السابع من الشهر الجاري، ورغم ذلك تم هدم المنازل.

 وقال حامد أبو سنينة "إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقهم موظفين من بلدية القدس، والداخلية الإسرائيلية مع جرافتين كبيرتين اقتحمت المنطقة، وأمهلتهم 10 دقائق، من أجل اخراج أي شيء من المنزل، الذي هو في طور التشطيب.

وأوضح أنه لم يتمكن من انقاذ أي من محتويات المنزل، وتم الهدم على ما فيه، من عدة، للكهرباء، وبلاط، وثلاجة، وأغراض اخرى.وأشار أبو سنينة إلى أن الاحتلال أخطره الى جانب شقيقة رائد بالهدم في شهر كانون ثاني الماضي، ولكن مع حق الاستئناف، وعندما توجها لمحكمة الاستئناف، تم تحويلهما إلى محكمة الاحتلال المركزية، التي أعطت قرارا بالهدم الفوري.