ترامب يرسل تهديداً مزدوجا للزعيم الكوري وبشار الأسد ..وهذا ما قاله

ترامب وبشار الاسد والزعيم الكوري الشمالي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، إنه لا يعترف بـ"الخطوط الحمر" في التعامل مع الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وشدد ترامب خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، على أنه "ليس كأوباما"، مبيناً أن صاغ خطوطه بشأن كوريا الشمالية من الخبرة الفاشلة لسلفه باراك أوباما في فرض "خطوطه الحمر" بشأن سوريا.

وأضاف "أنا لست مثل الرئيس أوباما، الذي رسم ما قال إنه خط أحمر على الرمل، ومن ثم جاءت العديد من البلاوي، لكنه لم يخط هذا الخط أبدا"، متابعاً "في الواقع إنني دافعت عن خطه الأحمر بشأن سوريا بدلا منه".

وبشأن الوضع في كوريا الشمالية، قال الرئيس الأمريكي إنه "أمر خطير للغاية بالنسبة لنا وللعديد من حلفائنا".واعتبر أن تصريحات بيونغ يانغ "تحريضية للغاية"، مضيفاً "ولذلك علينا أن نرى. لا أحب رسم الخطوط الحمر، لكنني أتصرف عندما يجب علي التصرف".

وبين ترامب "أنه لا يحتاج إلى رسم الخطوط الحمر ومن ثم انتظار انتهاكها من قبل بيونغ يانغ أو دمشق، بل سيواصل استخدام القوة دون تحذير مسبق".وأجرت القوات الجوية الأمريكية تدريبات مشتركة مع القوات الكورية الجنوبية واليابانية، لاختبار الاستعدادات تجاه أي تجربة نووية أخرى محتملة، من كوريا الشمالية.

واتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بدفع شبه الجزيرة الكورية إلى "شفا حرب نووية"، بعد أن حلقت القاذفتان فوق المنطقة في إطار تدريبات مشتركة مع القوات الجوية لكوريا الجنوبية.وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن القاذفتين نفذتا "تدريبا على إسقاط قنبلة نووية على أهداف كبيرة" في أراضيها، مشيرة إلى أن "الاستفزازات العسكرية المتهورة تدفع الوضع على شبه الجزيرة الكورية إلى حافة حرب نووية".