كوريا الشمالية ترد بقوة على تل أبيب

كوريا الشمالية

ردت بيونغ يانغ بقوة على تصريحات وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان ضد كوريا الشمالية وحلفائها في الشرق الأوسط والتي ادعى فيها ن المواجهة بين الولايات المتحدة وكوريا قد تؤثر على إسرائيل، "مفسدة وشر". ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية في بيونغ يانغ إن "هذه التصريحات خسيسة وشرسة وتحديا مؤسفا لكوريا الشمالية".

وأضاف البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الكورية في بيونغ يانغ أن "إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك بشكل غير شرعي أسلحة نووية تحت رعاية الولايات المتحدة" مؤكدا " إن تحذير إسرائيل من الردع النووي في كوريا الشمالية خدعة ساخرة تهدف إلى التهرب من إدانة العالم لمن يتدخلون في السلام في الشرق الأوسط، ويحتلون الأراضي العربية ويشاركون في جرائم ضد الإنسانية. "

وأضاف أن "كوريا الشمالية التي تستمر في موقفها المبدئي تقدر الاستقلال والعدل والسلام تدعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق الحقوق المشروعة بما في ذلك عودة الأراضي المحتلة وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف نضال السوريين والعرب الآخرين في الشرق الأوسط الذين يسعون إلى حماية سيادتهم ". وأخيرا، قال البيان "من الأفضل بالنسبة لإسرائيل أن تفكر مرتين في عواقب جرها إلى حملة شرسة ضد كوريا الشمالية لتهدئة جرائم الاحتلال والاضطراب في عملية السلام في الشرق الأوسط".