الرئيس يجتمع مع نظيره المصري

الرئيس عباس

 اجتمع الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، في مقر قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.

وتناول اللقاء، مجمل التطورات العامة في الأرض الفلسطينية، إضافة إلى التشاور بشأن التحركات الدبلوماسية والسياسية في المرحلة المقبلة على المستويين الإقليمي والدولي، الهادفة إلى إحياء عملية السلام للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتأتي زيارة الرئيس إلى مصر للتشاور والتنسيق مع أخيه الرئيس السيسي، خاصة قبيل زيارة سيادته إلى واشنطن الأسبوع الجاري للقاء الرئيس الأميركي.

وثمن الرئيس الدور الذي تقوم به الشقيقة مصر، وجهودها المستمرة بدعم شعبنا الفلسطيني في المحافل الدولية، خاصة في قطاع غزة.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

وحضر اللقاء عن الجانب المصري: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي، ومدير مكتب الرئيس اللواء عباس كامل، والناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.