انريكي يطالب " نيمار " بالهدوء امام اسبانيول

نيمار اسبانيول

أبدى مدرب برشلونة لويس إنريكي ثقته في قدرة نيمار على التعامل مع أي استفزازات أو تدخلات عنيفة أمام إسبانيول غدا  السبت، حينما يعود اللاعب البرازيلي للمنافسات بعد إيقاف لثلاث مباريات.

وأوقف نيمار لتصفيقه بشكل ساخر على أحد الحكام بعد طرده في الخسارة 2-صفر أمام ملقا في التاسع من إبريل/نيسان الحالي.وشهدت المباريات الأخيرة بين الفريقين تدخلات قوية من لاعبي إسبانيول ضد برشلونة، وكان نيمار الهدف الأساسي لهم.

وسيسعى إسبانيول لإجهاض آمال برشلونة في المنافسة على اللقب غدا السبت، ولكن لويس إنريكي أبدى ثقته في قدرة نيمار على التعامل مع الضغوط.وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "إنه متخصص في التعامل مع تلك المواقف... إذا كان هناك لاعب يتقبل تعرضه لمخالفات فهو نيمار".

وأضاف "رغم كل شيء طرد في مرات قليلة للغاية. هو مستعد للعب وسيكون مهما للغاية بالنسبة لنا".ويتصدر برشلونة الدوري متفوقا على ريال مدريد بفضل المواجهات المباشرة بعد فوزه 3-2 في مباراة القمة في مدريد، ويتبقى  للريال مباراة مؤجلة.

ولم يتأثر برشلونة بغياب نيمار إذ سجل 13 هدفا في ثلاث مباريات كان فيها اللاعب البرازيلي موقوفا، ولكن لويس سواريز تعرض  لانتقادات لعدم تسجيل أهداف في آخر خمس مباريات.

وأبدى المدرب دعمه للاعب أورغواي ثاني هدافي الدوري برصيد 24 هدفا خلف ليونيل ميسي (33 هدفا).وقال "لست قلقا فلا ينبغي عليك أن تقيمه بناء على تسجيل الأهداف فقط، وإنما على مجمل أدائه والأهداف التي يساعد في صنعها. تقييم لاعب بناء على تسجيل أهداف في هذا العدد القليل من المباريات بلا أهمية".وتحوم شكوك حول مشاركة أندريس إنييستا في المباراة بعد غيابه عن التدريبات اليوم الجمعة بسبب آلام عضلية.