اردوغان يدعو "ترامب " لتوسيع حربه على الارهاب

اردوغان ترامب

رام الله الإخباري

قال الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان، إنهم ينتظرون من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توسيع نطاق مكافحة الإرهاب وعدم التركيز على تنظيم “داعش” الإرهابي فقط، للحيلولة دون تقوية التنظيمات الأخرى.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان يوم امس الجمعة  خلال جلسة خاصة عُقدت على هامش القمة الثامنة لمؤسسة مجلس الأطلسي البحثية(مركزها الولايات المتحدة)، في مدينة إسطنبول.وقال الرئيس أردوغان إنه من الخطأ التركيز على هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي وترك بقية التنظيمات الإرهابية التي تتلقى الدعم والأسلحة وهي تتقاسمه مع “داعش” أيضًا، وتركيا تملك جميع الوثائق والأدلة في هذا الخصوص.

وأضاف: “لدينا جميع الوثائق والتسجيلات والصور، ونحن نعرف كل التحركات بشكل جيد وليس هناك أي مجال للتهرب أو إنكار الحقائق، ولكن يجب أن أشرح هذا الأمر للرئيس ترامب”.

وأشار  أردوغان إلى أنه شرح هذه النقاط للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إلا أن الأخير لم يقتنع، وإن تركيا تأمل اليوم إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة بالتعاون مع الإدارة الحالية.

وحذّررجب طيب أردوغان من خطر التعاون مع التنظيمات الإرهابية لهزيمة تنظيم إرهابي آخر، لافتًا إلى أن تركيا تمكنت من تطهير مدينة جرابلس شمالي سوريا من “داعش” الإرهابي دون اللجوء إلى “ي ب ك/ ب ي د” (ذراع منظمة بي كا كا الإرهابية).

 

 

الاناضول