الهلال الأحمر تعلن عن إحصائية أولية للإصابات في الضفة الغربية

مواجهات الضفة

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة(حتى الثالثة والنصف بعد الظهر)، عن إحصائية أولية للإصابات الناجمة عن المواجهات المتواصلة مع الاحتلال في مناطق التماس في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وذكر الجمعية أن طواقمها تعاملت مع اصابتين بالرصاص "التوتو" بالقدم، بالإضافة إلى إصابة بقنبلة غاز بالرأس في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأشارت إلى أنها قدمت العلاج لثلاثة مواطنين، أحدهم أصيب بالمطاط وإصابتين بشظايا الرصاص الحي على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأوضحت أن طواقمها تعاملت أيضا مع 10 إصابات بالاختناق بالغاز على مدخل قرية الناقورة قرب نابلس، وتم علاجها ميدانياً، بالإضافة إلى 20 إصابة بالاختناق بالغاز على مدخل بلدة بيتا الغربي، بالإضافة إلى إصابة بالاختناق من الغاز في منطقة عسكر الجديد شرق نابلس.

 وقالت الجمعية: إن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، بالإضافة إلى إصابتين بالاختناق من الغاز على مدخل قلقيلية الحاجز الجنوبي.

وأضافت: كما تم تقديم العلاج لإصابتين بالرصاص الحي، وأخرى بالمطاط، وخمسة إصابات بالاختناق خلال المواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة عن تعامل طواقمها مع 3 إصابات وصلت مستشفى سلفيت الحكومي، وهي عبارة عن إصابة بالرصاص الحي في الركبة، وإصابة بالرصاص الحي في القدم، وإصابة بقنبلة غاز في الرأس، وأن جميع هذه الإصابات بحالة مستقرة.