غارات اسرائيلية عنيفة استهدفت مناطق قرب مطار دمشق الدولي

قصف اسرائيلي على مطار دمشق الدولي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وناشطون سوريون إن انفجارا شديدا، واحدا على الأقل، وقع اليوم الخميس، قرب مطار دمشق الدولي، في حين تحدثت تقارير أخرى عن 5 غارات جوية، نسبت لإسرائيل، على مطار دمشق، دون أن ترد أنباء عن أية إصابات.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن دوي الانفجار سمع في أنحاء العاصمة السورية، وأيقظ كثيرين من سكان المدينة.وتحدثت تقارير أن الانفجارات استهدفت مخازن وحظيرة طائرات في المطار والمنطقة الصناعية المجاورة له.

وقال ناشطون على الشبكة إن سبب الانفجار لا يزال غير واضح، بيد أن تقارير غير مؤكدة تحدثت عن غارة إسرائيلية.في المقابل، نقلت 'رويترز' عن معارضين قولهم إن سلسلة انفجارات هزت دمشق في الساعة 03:20 من فجر اليوم، الخميس، حيث وقع 5 انفجارات على الأقل شرقي العاصمة.

وجاء أن ألسنة النيران اندلعت  من موقع عسكري، قرب مطار دمشق، تستخدمه إيران لنقل أسلحة إلى حزب الله.وقال المحلل العسكري لصحيفة 'يديعوت أحرونوت' رون بن يشاي، إنه يمكن ترجيح أن يكون الحديث عن إرسالية سلاح 'مخلة بالتوازن'.

وأضاف أنه على افتراض أن الحديث عن هجوم إسرائيلي، فإن ذلك يدخل ضمن أحد الخطوط الحمراء الثلاثة التي تشدد عليها إسرائيل وهي منع وصول سلاح نوعي ودقيق إلى حزب الله، ومنع تعزيز قوة حزب الله بأسلحة غير تقليدية، والمس بالسيادة الإسرائيلية.إلى ذلك، تحدثت تقارير سورية أن القصف استهدف منطقة الجسر السابع في ضواحي العاصمة دمشق، قرب المطار.