فدوى البرغوثي: الأسرى كنز وطني ويجب من الجميع مساندتهم

فدوى البرغوثي

وصفت عضو المجلس الثوري لحركة فتح فدوى البرغوثي،  الأسرى بالكنز الوطني ورموز تحمل عبء النضال على مدار الأعوام الطويلة من الأسر.

وأثنت البرغوثي في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء، على طواقم وزارة الخارجية واعتبرت دورهم المساند للأسرى مصدر فخر.

وتابعت: "الأسرى يستحقون منا الحماية والمساندة باعتبارهم كنز وطني ورموز كبير"، داعية جماهير الشعب الفلسطيني للزحف نحو ميدان نيلسون مانديلا في الثالث عشر من شهر أيار/ لتوجيه رسالة للاحتلال الاسرائيلي تؤكد أن شعبنا لديه مخزون نضالي لا ينتهي وأنه شعب وفي للأسرى، مشددة على دور الاعلام ومشاركته في هذا اليوم.

وقالت البرغوثي: "إذا انتهى اضراب الاسرى في الثالث عشر من مايو بانتصار الاسرى، فهو يوم للكرامة والحرية وسيصبح يوما للشعب الفلسطيني ووجهه الحضاري والانساني"، مؤكدة أنه سيكون يوم حرية وكرامة ووحدة وطنية بامتياز.

وتابعت: رسالة النائب في التشريعي مروان البرغوثي للاتحاد البرلمانيين الدولي تشرح أهداف الاضراب، وبيان عقلية الاحتلال الاجرامية، ووصف الرسائل بالوجدانية الموجهة لعقول وضمائر العالم.

وبعثت برسالة للمناضل مروان البرغوثي عبر اذاعة موطني فقالت موجهة كلامها: "كن واثقاً بأن شعبنا الفلسطيني وفيّ، ويقابل الوفاء بالوفاء، وأن الأسرى الابطال يخوضون معركتهم بايمان مطلق حتى تحقيق النصر".