هكذا وصل منفذ عملية الطعن الى تل أبيب

عملية الطعن في تل أبيب

رام الله الإخباري

 حسب بيان شرطة الاحتلال الإسرائيلي،  أربعة إسرائيليين أصيبوا بجراح خفيفة في تل أبيب بعد عملية طعن نفذها شاب فلسطيني من مدينة نابلس في تل أبيب ظهر اليوم الأحد.

الشاب منفذ العملية كان في إطار رحلة منظمة لشبان فلسطينيين  من أجل التعرف على “إسرائيل” حسب ما ورد في موقع “واللا” العبري، وكان بحوزته آلة حادة استخدمها لطعن المارة بالقرب من فندق”رودس”.ووفق ما جاء في القناة السابعة الإسرائيلية الشاب منفذ العملية كان بحوزته تصريح دخول إلى فلسطين المحتلة 1948 لمرة واحدة حصل عليه عن طريق منظمة NPT، وهي منظمة مؤيدة للفلسطينيين.

منسق حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة الجنرال “يوآف مردخاي” أصدر تعليماته بوقف منح تصاريح دخول لفلسطين المحتلة 1948 لجميع المؤسسات والمنظمات لحين انتهاء التحقيق في عملية الطعن.وعن منظمة (Natural Peace Tour) التي استخرجت تصريح الدخول لمنفذ عملية الطعن في تل أبيب ذكر موقع و”اللا” العبري أن المنظمة والتي يرمز لها بالأحرف NPT مختصة بتنظيم لقاءات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأن منفذ العملية ترك وجبة الإفطار وغادر دون أن يشعر به أحد.

مسؤول في المنظمة التي نظمت عملية دخوله مع آخرين إلى تل أبيب قال:

” منفذ العملية هو من مدينة نابلس، ومن عائلة تحظى بمكانة اقنصادية عالية، وعائلة تحظى باحترام في المدينة، ولم يكن لنا علم بنواياه، والمنظمة تتعاون تعاون كامل مع الشرطة الإسرائيلية في القضية”.

ترجمة محمد ابو علان