نتنياهو لعائلات الجنود الاسرى : انا آسف

نتنياهو وعائلات الجنود الاسرى

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد اعتذاراً لعائلات الجنود المفقودين بغزة بعد أيام على المشادات الكلامية بالكنيست.وقال نتنياهو في افتتاحية الجلسة الأسبوعية لحكومته إنه يأسف لشتائم أعضاء كنيست وأنه كان من الأجدر الاعتذار في حينها.

وأضاف قائلاً: "أود أن أقول إن شعب إسرائيل متفقون على هذا. فأنتم من فقدتم أغلى ما تملكون دفاعاً عن أمن إسرائيل".وعلى خلفية التعامل الفظ الذي قوبلت به عائلات الجنود القتلى والمفقودين بغزة خلال جلسة لجنة رقابة الدولة بالأسبوع الماضي وبحضور نتنياهو، هاجمت عائلتا الجنديين "أورون شاؤول وهدار وغولدين" الحكومة قائلة إنها "تخجل من هذه الحكومة".

ووصف شقيق الجندي أورون-إحباط العائلات من الحكومة قائلاً إنه يخجل من هذه الحكومة بعد أن تخلت عن جميع القيم والأخلاق التي طالما تغنت بها على مدار السنين، ولم تعد تتحمل أدنى مسئولية عن جنود أرسلتهم لميدان المعركة وتخلت عنهم.

وأضاف أنه يشكر الله على عدم حضوره لجلسة الكنيست بالأمس قائلاً إن ما حصل سيدفع بالكثير من الجنود للتفكير ملياً بعدم الالتحاق بالجيش خشية الوصول إلى وضع مشابه لوضع الجنود بغزة.

كما هاجم شقيق "هدار غولدين" الحكومة قائلاً إنه فقد ثقته بها بعد تعاملها غير الإنساني مع والدته بالكنيست بالأمس.وكان أعضاء كنيست من الليكود هاجموا الأسبوع الماضي عائلات الجنود القتلى والمفقودين بغزة متهمين إياهم بالكذب والتضليل في ظل تواجد نتنياهو في الجلسة وعدم تدخله لثنيهم عن مهاجمة العائلات ما شكل فضيحة على حد تعبير الصحافة العبرية.