كلاسيكو الارض ...اثارة جديدة بين ريال مدريد وبرشلونة

الكلاسيكو

تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم العالمية صوب ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، لمتابعى الكلاسيكو المحلي الملقب بـ "كلاسيكو الأرض" بين ريال مدريد وغريمه برشلونة في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة. 

ولن تكون مواجهة الغد سهلة على لاعبي الفريقين، فكلاهما لديه الرغبة والطوح في انتزاع النقاط الثلاث في ظل اشتعال حدة المنافسة بينهما على لقب الدوري المحلي في تقارب النقاط بينهما. ويعتلي الريال صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 75 نقطة وله مباراة مؤجلة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة. 

وسيخوض الريال لقاء الغد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بمعنويات مرتفعة بعد نجاح الفريق في اجتياز عقبة بايرن ميونيخ الألماني وتأهله على إثرها إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

ويمتلك الريال كافة المقومات التي ستساعده في حسم لقاء الغد والاقتراب خطوات من التتويج باللقب المحلي حيث سيخوض اللقاء متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلى مجموعة من الأوراق الهجومية الرابحة المتمثلة في الفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو وإيسكو والكولومبي جيمس رودريغيز. 

و لايزال موقف اللاعب الويلزي غاريث بيل من المشاركة غير واضح بالرغم من عودته للتدريبات أول أمس الخميس بعد شفائه من الإصابة حيث تشير التكهنات إلى وجوده على مقاعد البدلاء والدفع به حسب الحاجة الفنية للفريق الملكي. 

على الجانب الآخر، سيخوض برشلونة تحت قيادة مدربه لويس إنريكي اللقاء واضعًا أمل المنافسة حتى النهاية على لقب الدوري المحلي، وهذا لن يتحقق إلا من خلال الفوز على الملكي وتضييق الخناق عليه. ولن تشفع الجماهير الكتالونية أي إخفاق لفريقها في لقاء الغد خاصة بعد الخروج من دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد يوفينتوس الإيطالي. 

وحرص الجهاز الفني طوال الفترة الماضية على علاج اللاعبين نفسيًا استعدادًا لخوض تلك المباراة المصيرية، حيث سيعتمد إنريكي على الأوراق الهجومية المتمثلة في الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز وأندريس انييستا وغيرهم من النجوم أصحاب الخبرة بالفريق الكتالوني. 

وسيدخل برشلونة اللقاء دون نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب عقوبة الإيقاف ورفض الاستئناف المقدم من قبل النادي الكتالوني بشكل رسمي وهو ما يعني غياب ضلع رئيسي من مثلث الهجوم. 

في حالة هزيمة برشلونة أمام ريال مدريد فإنه سيصبح الموسم الأسوأ للفريق منذ عام 2008 لأنها ستكون الهزيمة التاسعة للفريق في موسم واحد. 
وبالنظر إلى نجوم الفريقين بالأرقام، سجل ثلاثي برشلونة (ميسي وسواريز ونيمار) حتى الآن 61 هدفا من أصل 91 هدفا للفريق الكتالوني في الدوري بواقع 29 هدفا لميسي و23 هدفا لسواريز فيما سجل البرازيلي نيمار 9 أهداف. инди и проститутки в Магнитогорске 

أما ثلاثي ريال مدريد (رونالدو وبنزيما وبيل) فسجل 35 هدفًا من أصل 82 هدفًا للفريق الملكي في الدوري بواقع 19 هدفا لرونالدو الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري و9 أهداف لبنزيما و7 أهداف لبيل. وسيدير أليخاندرو هيرنانديز الكلاسيكو للمرة الثانية في تاريخه في أقل من عام بعدما أدار المباراة التي جمعت بين الفريقين العام وانتهت وقتها بفوز الملكي.