"جنة الدكتاتور": صور جوية تظهر منتجعات الزعيم الكوري الشمالي

الزعيم الكوري الشمالي

في خضم التطورات الحاصلة على الساحة الدوليّة، بين الولايات المتحدة الأميركيّة، وكوريا الجنوبيّة، من تهديدات "نووية"، وتوقعات حرب عالمية ثالثة قد تمحي الأخضر واليابس قريبًا، نشرت الصحافة الأميركيّة والأوروبيّة، بعض التحقيقات، وذلك في محاولة منها لمعرفة نمط عيش الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، خاصة وأنّ كوريا الجنوبيّة، تكاد تكون معزولة عن العالم بأجمعه.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة، قد أصدرت تقريرًا أمس الجمعة، قالت فيه إنّ هناك منتجعًا سريًّا، يلجأ إليه كيم للترفيه، واستقبال زواره من المشاهير والسياسيين والفنانين.

1

وأرفقت الصحيفة تقريرها، بمجموعة من الصور الجوية، والتي تشير إلى المنتجع.

وأضافت الصحيفة، إنّ منتجع كيم، مزود بكافة وسائل الترفيه والتسلية، كما يضم ملاعب كرة قدم وأحواض سباحة، بالإضافة إلى يخت تبلغ قيمته أكثر من 7 ملايين دولار، بحسب "ديلي ميل".

ويقع المنتجع شرق كوريا الشمالية، وبالتحديد قرب ميناء "وونسن"، وتابعت الصحيفة، إنّ المنتجع يخضع لحراسات أمنية مشددة طوال اليوم.


2

جدير بالذكر، أنّ نجم كرة السلة الأميركية السابق، دينيس رودمان، كان في زيارة إلى بيونغ يانغ، عام 2013، وقد استقبله الزعيم الكوري في هذا المنتجع.

ومن جهتها، قالت صحيفة "ذا صن"، عن ريدمان، "المكان شبيه بجزيرة هاواي أو إيبيزا، إنه يعيش لوحده هناك، وهناك أفضل وأروع المنتوجات والمشروبات".

3

وتابع "يوجد من 50 إلى 60 شخصًا حول الزعيم الكوري الشمالي في كلّ الأوقات، لا يفارقونه، أناس عاديون يشربون الكوكتيلات ويضحكون طوال الوقت".