التربية تكشف تفاصيل جديدة حول فرز طلبات المعلمين المنوي ارسالهم الى الكويت

المعلمين الفلسطينيين في الكويت

 التقى وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، برام الله اليوم، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الكويتية د. فاطمة الكندري، ووكيلها المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص، لوضع خطة عمل لإجراء كافة الترتيبات لبدء عملية فرز طلبات المتقدمين للتدريس في دولة الكويت، واستكمال الإجراءات اللازمة لها ووضعهم في صورة ما قامت به الوزارة لإتمام هذا العملية بنجاح.

وتكون وفد الوزارة من الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ. عزام أبو بكر، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير شؤون الموظفين مهند أبو شمة.

وسيبدأ الوفد الكويتي بالتعاون مع طواقم الوزارة الإدارية والفنية عملية فرز طلبات المتقدمين للاستقدام في دولة الكويت الشقيقة اعتباراً من اليوم السبت، للمحافظات الشمالية كمرحلة أولى، على أن يتم إجراء الاختبار والمقابلات للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط اعتباراً من صباح غد الأحد.وسيتم التواصل معهم من قبل طواقم الوزارة لإبلاغهم عن مواعيد الاختبارات والمقابلات لكل تخصص، وستقوم أيضاً إبلاغ المتقدمين عن الوثائق اللازمة لهذه العملية.

يذكر أن عدد المتقدمين للعمل في الكويت بلغ 1173 معلماً ومعلمة، منهم 348 من الذكور، و114 من الإناث في المحافظات الشمالية، و402 من الذكور، و309 من الإناث في المحافظات الجنوبية.