مستشار ترامب: حان الوقت لإجراء محادثات حازمة مع روسيا

مستشار ترامب

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إتش.آر ماكماستر، الأحد، إن الوقت حان لإجراء محادثات حازمة مع روسيا بشأن دعمها للحكومة السورية وأعمالها "التخريبية" في أوروبا.

وقال ماكماستر في محطة (إيه.بي.سي)، إن دعم روسيا لحكومة الرئيس بشار الأسد أدى إلى استمرار حرب أهلية، وتسبب في أزمة متفاقمة في العراق ودول مجاورة وأوروبا.

وأضاف: "ولذلك فإن دعم سوريا لهذا النوع من النظام الرهيب الذي هو طرف في ذلك النوع من الصراع، أمر لابد أن يكون محل تساؤل بالإضافة إلى الأعمال التخريبية لروسيا في أوروبا".

"ولذلك فإنني أعتقد أن الوقت حان الآن لإجراء تلك المباحثات الحازمة مع روسيا".

وقصفت الولايات المتحدة في أوائل الشهر الجاري قاعدة جوية سورية بالصواريخ، في رد فعل على ما وصفته واشنطن بهجوم كيماوي شنته القوات الحكومية السورية، وأدى إلى قتل ما لا يقل عن 70 شخصا في منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة .

وتنفي سوريا شنها هذا الهجوم، وحذرت روسيا من أن هذه الهجمات الصاروخية يمكن أن يكون لها عواقب "وخيمة للغاية." وزار وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون موسكو الأسبوع الماضي مع تزايد التوترات.

وقال ماكماستر": حسنا، عندما تكون العلاقات في أدنى مستوياتها لا يمكن توقع إلا أن تتحسن بعد ذلك؛ ولذلك فإنني أعتقد أن توقيت زيارة وزير الخارجية لروسيا كان مناسبا تماما".