المئات في رام لله يستقبلون شعلة النور القادمة من كنيسة القيامة بالقدس

سبت النور

تقاطر الآلاف من أهالي الضفة الغربية مساء اليوم السبت إلى مدينة رام الله التي عجت بالمواطنين القادمين من محافظات الضفة الغربية كافة لاستقبال شعلة النور القادمة من كنيسة القيامة من مدينة القدس.

ووصلت شعلة النور إلى مدينة رام الله حيث كان في الاستقبال حشد غفير من المستويين الرسمي والشعبي حيث إن اليوم يسمى بسبت النور وهو اليوم الذي يسبق عيد الفصح.

وتناقل رجال الدين المسيحيين شعلة النور وأضاؤوا المصابيح التي حملوها بأيديهم استعدادا لنقلها لبلداتهم ثم إلى كافة أنحاء العالم.

وقدمت الفرق الكشفية عروضها التي نظمت في مدينة رام لله في وقت شاركت فيه عشرات الفرق الكشفية التي قدمت للاحتفال بسبت النور.

وجابت الفرق الكشفية شوارع مدينة رام الله حيث كان الآلاف من الأطفال والعائلات ينتظرون هذه اللحظة التي يخرجون بها لمشاهدة هذه العروض.

وفاض النور من قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس باحتفال حاشد، اليوم السبت، وتعتبر النار المقدسة معجزة تحدث كل عام في كنيسة القيامة بالقدس يوم السبت المقدس، وهو اليوم الذي يسبق عيد الفصح.

يذكر أن المسيحيين سيحتفلون يوم غد الأحد 16 نيسان/أبريل بعيد الفصح، ويحتفل الكاثوليك والأرثوذكس بالعيد في نفس اليوم هذا العام.