الجمعة 14 أبريل 2017 05:53 م بتوقيت القدس المحتلة

"عضه" توقف رئيس ناد تونسي مدى الحياة

"عضه" توقف رئيس ناد تونسي مدى الحياة

جوال 10/17

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم توقيف رئيس النادي الرياضي الصفاقسي، المنصف خماخم، مدى الحياة بسبب اعتدائه على حكم مساعد، بما شمل "العض" و"لمسه من مؤخرته" في مباراة ضمن الدوري المحلي.

وتعود الحادثة إلى مباراة بين الصفاقسي والنجم الساحلي أقيمت في صفاقس في الأول من مارس، وانتهت بفوز المضيف 3-2، وشهدت المباراة توترا واحتجاجات على التحكيم.

وقال الاتحاد في بيان مساء الخميس إن خماخم تعمد "النزول إلى أرضية الميدان أثناء الشوط الأول والتوجه إلى المساعد الأول للحكم  أثناء سير المباراة"، وقام "بالاعتداء عليه بالعنف بعضه على مستوى خده أسفل أذنه اليسرى".

وأضاف أن رئيس النادي قام أيضا خلال الاستراحة ما بين الشوطين "بالاعتداء بالفاحشة على المساعد الأول للحكم من خلال حركة غير أخلاقية تمثلت في لمسه من مؤخرته في مناسبتين مع التوجه نحوه بكلمات منافية للأخلاق الحميدة"، كما توجه نحو طاقم التحكيم "بعبارات نابية ومنافية للأخلاق ومخلة بالحياء".

وأشار الاتحاد إلى أن خماخم لم يكتف بذلك، بل أدلى بتصريحات مباشرة عبر قنوات التلفزيونية تضمنت "الاعتراف باعتدائه بالفاحشة على المساعد الأول للحكم ومواصلة المس من كرامة الحكم والتصريح أن الحكم هو من طلب منه ذلك".

واعتبر الاتحاد أن ما جرى هو عبارة عن "تجاوزات خطيرة وجسيمة وفيها مخالفة للميثاق الرياضي ومس بالحرمة الجسدية واعتداء بالفاحشة على المساعد الأول للحكم"، مقررا "منع المنصف خماخم مدى الحياة من أي نشاط يتعلق بكرة القدم"، كما فرضت غرامة 30 ألف دينار تونسي (نحو 12 ألف يورو).