الخميس 13 أبريل 2017 03:31 م بتوقيت القدس المحتلة

اكثر من 1.2 مليار مستخدم نشط شهريًا على فيسبوك ماسنجر

اكثر من  1.2 مليار مستخدم نشط شهريًا على فيسبوك ماسنجر

جوال شهر 4

أعلنت شركة "فيسبوك"،  الأربعاء، في بيان أصدرته، عن وصول عدد مستخدمي منصتها الشهيرة للتواصل الفوري، "ماسنجر"، إلى أكثر من 1.2 مليار مستخدم نشط شهريًّا.

وقالت الشركة في بيانها، إنّ هذا الرقم يشكل 64٪ من مجمل مستخدمي الشبكة، والذين يبلغ عددهم 1.68 مليار مستخدم نشط شهريا، لتشكل هذه الزيادة ما مقداره 4٪ مقارنة بالأرقام التي صدرت للتسعة أشهر الماضية.

وجاءت هذه الأرقام، قبل أسبوع من عقد "فيسبوك" مؤتمرها المطول للمطورين.

جدير بالذكر، أنّ "ماسنجر" يعتبر متساويًا الآن تقريبًا، مع تطبيق "واتس أب"، المملوك لشركة "فيسبوك"، كما يفوق جميع التطبيقات الأخرى للتواصل الفوري.

وكانت "فيسبوك" قد أطلقت مجموعة من التحديثات خلال الأشهر القليلة الماضية، ومنها "مسنجر داي"، كما أطلقت ميزة استطلاعات الرأي، والردود السريعة.

كما وحدت الشركة عبر توفير صندوق بريد موحد، تطبيقات ماسنجر وإنستجرام وفيسبوك، كما حدثت ميزة الكاميرا والتأثيرات الخاصة على الصور والفيديوهات، وأضافت ميزة الدردشة عبر الفيديو الجماعية، وغيرها الكثير من الإضافات.

وبهذه الأرقام التي أصدرتها الشركة، تبرهن الشركة على أنّ منصة "ماسنجر"، أصبحت جزءً لا يتجزأ من حياة الكثير من الأشخاص، كما أشارت إلى أنّ المكالمات الصوتية بين المستخدمين، تمثل ما مجمله 10٪ من المكالمات التي تجرى على بروتوكول الإنترنت، voip