لا تملك موهبة وتريد أن تبدو فناناً بحسٍّ مرهف؟ أداة جديدة من جوجل تحوِّل خربشاتك لرسومات رائعة!

 أداة جديدة من جوجل

رام الله الإخباري

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق أداة جديدة للرسم، تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، لمساعدة المستخدمين على رسم ما يحبون بسرعة، ومجاناً، وعلى مختلف المنصات.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية، إن AutoDraw، التي تعد إحدى نتائج مختبر جوجل الإبداعي-Google Creative Lab، نوع جديد من أدوات الرسم لمساعدة الجميع على تحويل أي شيء بصري وبسرعة.

تمتاز أداة AutoDraw، القائمة على الويب بأنها مجانية، ولا تحتاج للتنزيل، فيما تعمل على مختلف المنصات، بما في ذلك الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، والحواسب الشخصية.

وأشارت جوجل إلى أن خاصية الاقتراح التي توفرها الأداة الجديدة تستخدم نفس التقنية المستخدمة في خدمة QuickDraw، وهي أداة أطلقها مختبر جوجل الإبداعي في العام الماضي، التي تتيح رسم رسومات بسيطة يمكن للشبكات العصبونية (وحدات معالجة للذكاء الاصطناعي) الخاصة بالأداة التعرف عليها.

وتقوم فكرة الأداة على مبدأ التوقع، فما إن يبدأ المستخدمُ برسم خطوط عامة لما يريد رسمه، تُقدِّم الأداة اقتراحاتها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، فمثلاً يكفي أن يرسم المستخدم مثلثين لتعرف الأداة أنه يريد أن يرسم سمكة، أو أن يرسم دائرتين وبينهما وصلة، ليظهر اقتراحٌ أنه يريد أن يرسم دراجة هوائية.

وأوضحت جوجل أن الأداة قادرة حالياً على توقُّع مئات الرسومات، وتتطلع إلى إضافة المزيد مع الوقت.

البوابة العربية للأخبار التقنية