الشاعر يبحث مع ممثل المكتب الدولي لقرى الأطفال تعزيز التعاون

الشاعر

بحث وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، في مكتبه، اليوم الأحد، مع ممثل المكتب الدولي لقرى الأطفال "SOS" كارولين تيلر، تعزيز سبل التعاون والشراكة في مجالات الرعاية البديلة، ودمج عائلات القرية للسكن في المجتمع المحلي وفقا لمفهوم البيوت المجتمعية ودمج الشباب والشابات، وتقديم الرعاية والمتابعة لهم في كنف عائلاتهم الأصلية واعتماد نهج إدارة الحالة، إضافة لزيادة أعداد المستفيدين من برنامج تمكين الأسرة وتحسين جودة الخدمات وتعزيز خدمات الدعم النفسي والاجتماعي. 

وحضر اللقاء، المدير الوطني لقرى الأطفال محمد الشلالدة، ومنسق الرعاية الأسرية للقرى عبد الله حجازي، بحضور  وكيل الوزارة محمد أبو حميد، ومدير عام الشؤون القانونية خلود عبد الخالق، ومدير عام الأسرة والطفولة صباح الشرشير، ومدير المشاريع منال أبو رمضان.

وأكد الشاعر على اهتمام الوزارة البالغ بالأسرة التي تشكل البيئة الطبيعية لترعرع الأطفال وحمايتهم، وضرورة رعاية وتقديم الخدمات الفضلى لهم لضمان مجتمع فلسطيني منيع ومتضامن ومنتج ومبدع، ويوفر الحياة الكريمة لكل الأفراد ويحرر طاقاتهم.

بدورها، أثنت كارولين تيلر على الدور المحوري والرئيس لوزارة التنمية الاجتماعية، كما أكدت على مواصلة التعاون لتوفير عائلة لكل طفل ينتمي إليها وينمو فيها في جو من المحبة والاحترام والأمان.