انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2017

الانتخابات المحلية

 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الجمعة، عن انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2017 والتي بدأت صباح يوم 28 آذار الماضي، حيث استقبلت اللجنة 761 طلب ترشح في جميع مكاتبها في محافظات الضفة الغربية خلال فترة الترشح والتي استمرت عشرة أيام.

وقال بيان صادر عن اللجنة: وتعمل طواقمنا حاليا على مراجعة الطلبات المقدمة، كما تقوم بتدقيق بيانات المرشحين وطلبات الترشح وإدخالها وإدارتها، تمهيدا لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون.

وأضاف: ستقوم اللجنة يوم الأحد المقبل 9 نيسان بنشر الكشف الأولي لأسماء القوائم والمرشحين في مكاتبها ومقار الهيئات المحلية وعلى موقعها الالكتروني www.elections.ps، وذلك بغرض إطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالمرشحين؛ لتمكينهم من تقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين وذلك وفقا للقانون وضمن الجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً.

يذكر أن الكشف النهائي لأسماء القوائم والمرشحين سيتم نشره يوم 29 نيسان، بعد اطّلاع اللجنة والمحاكم المختصة على الاعتراضات والطعون المقدمة من قبل المواطنين – إن وجدت- والبت فيها حيث يتزامن هذا التاريخ مع بدء مرحلة الدعاية الانتخابية.

خبر عاجل