فلسطين تحصد ثلاثة مراكز متقدمة بمسابقة فنية اقليمية

 فلسطين تحصد ثلاثة مراكز متقدمة بمسابقة فنية

حصد طلبة فلسطين، اليوم الخميس، المراكز (الأول، والثالث، والرابع) بمسابقة إقليمية “رسومات فنية” على مستوى بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبيَّنت الوزارة أنَّ الطلبة الفائزين بهذه المسابقة على مستوى البلدان المشاركة هم: إبراهيم تميم شبير من مدرسة ذكور كمال ناصر الأساسية الحكومية من خان يونس بالمركز الأول، والطالبة أسماء تحسين يقين من مدرسة فيصل الحسيني الأساسية الحكومية بمديرية رام الله والبيرة بالمركز الثالث، والطالبة لينا أكرم السباخي من مدرسة بنات رفح الأساسية (أ) “الوكالة” منطقة رفح بالمركز الرابع.

وفي هذا السياق، هنأ وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم الطلبة الفائزين، مؤكداً أن هذا الفوز يضاف إلى الإنجازات المتلاحقة على المستويات الوطنية، والإقليمية، والدولية، ويبرهن على الإصرار للتألق مجدداً في كافة الساحات والمحافل العلمية، مشيراً إلى أن فلسطين حصدت بالأمس على المركزين الأول (المرحلة الأساسية) والثاني (المرحلة الثانوية) بمسابقة الخطابة وإلقاء الشعر على مستوى الوطن العربي.

وجدد صيدم تأكيده على مواصلة تصدر المشهد التربوي وحصد المزيد من الجوائز وانتزاع الألقاب؛ الأمر الذي يؤكد على تميز الفلسطيني وإثبات حضوره عبر مشاركاته في مثل هذه المسابقات، وأعرب الوزير عن شكره للأسرة التربوية قاطبةً ولوزارة الصحة وللشركاء الوطنيين والدوليين على تنظيم هذه المسابقة وكذلك الإدارة العامة للصحة المدرسية على المتابعة الحثيثة وحرصها على تشجيع انخراط الطلبة بمثل هذه النشاطات المميزة.

يشار إلى أنَّ هذه المسابقة نُظِّمَت بدعمٍ من منظمة الصحة العالمية، إذ كانت قد أطلقتها هذا العام احتفاءً بيوم الصحة العالمي تحت عنوان “لنتحدث” عن التوعية حول الاكتئاب، وكان قد رشِّح للمسابقة 22 رسمة للتنافس من مختلف مدارس الوطن.