تويتر تطلق نسخة مخففة من تطبيقها Twitter Lite

تويتر

على غرار ما فعلت فيسبوك مع تطبيقها الرسمي ومع مسنجرها، قدمت تويتر نسخة مخففة من تطبيقها لتساعد من لديهم اتصال بطيئ على استخدام تويتر بدون الاهتمام لكمية البيانات التي قد يستهلكها التطبيق الرئيسي.

تويتر لايت يأتي بحجم تنزيل أقل من ميغابايت ومعه وضعية توفير بيانات تقوم بمنع تنزيل الصور والفيديوهات تلقائياً وتنزلها عندما يضغط عليها المستخدم. وتقول تويتر أن التطبيق يتم فتحه أسرع 30% ويوفر البيانات 70% مقارنة مع التطبيق الرسمي.

وطورت تويتر تطبيقها بالتعاون مع قوقل ويعتبر تطبيق ويب متجاوب ولديه عدة خصائص إضافية مقارنة بتطبيقات الويب العادية مثل التنبيهات الدفعية وظهوره ضمن قائمة التطبيقات على الهاتف سواء على أندرويد أو آيفون بمجرد وضع اختصاره على الشاشة.

بشكل عام يقدم تطبيق تويتر الجديد كل الخصائص التي تراها في التطبيق العادي مثل التايم لاين وقائمة الإشعارات والتبويبات والبحث والرسائل الخاصة وغيرها. ستلاحظ فرق بإستجابة التطبيق للمس كونه تطبيق ويب وليس تطبيق أصلي native، لكن بشكل عام سيخدم من لديهم أجهزة متوسطة المواصفات واتصال بطيئ وهؤلاء من تريدهم تويتر أن يستخدموا تطبيقها.

بما أنه تطبيق ويب فهو لا يحتاج لتنزيل من متجر قوقل بلاي انما عبر فتح موقع الموبايل من تويتر على هاتفك الذكي عن طريق الرابط بالتالي يعمل في كل دول العالم.