بلدية رام الله تطلق فعاليات يوم النظافة الوطني

بلدية رام الله تطلق فعاليات يوم النظافة الوطني

 شارك مئات المواطنين المتطوعين، من أطفال وشباب ومسنين، في حملة يوم النظافة الوطني التي تنظمها بلدية رام الله، سنويا في ذكرى يوم الأرض الخالد، اليوم الخميس.

وأطلقت البلدية فعاليات هذا العام، تحت شعار "أرضي بتنادي .. نظفوني يا أولادي"، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وطلاب المدارس والقطاع الخاص والأجهزة الأمنية.

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد، إن الاهتمام بنظافة المدينة أمر مطلوب من قبل المؤسسات والمواطنين والحكومة، مع العمل على تعزيز ونشر الوعي لمفهوم النظافة في كل أيام السنة.

وأشاد بطواقم البلدية وعمال الوطن لدورهم في الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، وبقية المدن الفلسطينية. وأشار إلى الجهود التي تبذلها البلدية لرفع مستوى نظافة المدينة، وتحقيق شعار "رام الله نظيفة 24/7".

من جهته، شكر نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، بلدية رام الله وطواقمها على الجهد الوطني الذي تبذله للحفاظ على نظافة المدينة طيلة أيام السنة، وتوجه إلى جميع مؤسسات المدينة وطلاب المدارس بالتحية على روح التطوع التي يحملونها للحفاظ على نظافة بيئتهم.

ووزع طلبة المدارس مادة توعوية حول تغريم ملقي النفايات من نوافذ السيارات على المواطنين في مركز المدينة، كخطوة رمزية لحثهم على الحفاظ على النظافة وإلقاء النفايات في الحاويات، بينما عمل متطوعون آخرون في تنظيف مواقع في مركز المدينة، وزراعة أشجار في شارع يافا.

وكانت بلدية رام الله أطلقت سلسلة فعاليات يوم النظافة الوطني التي ستستمر لغاية الثامن من شهر أيار/مايو المقبل، احتفالا بيوم الأرض الخالد، حيث ستشمل تنظيف الأراضي الخاصة وتخضير المدينة، وصيانة واستبدال حاويات النفايات، ودهان الشوارع والأرصفة، وإزالة العوائق من الأرصفة والأراضي ومخلفات الأبنية، ورسم أعمال فنية على الجدران، وتكثيف العمل في المنطقة الصناعية، وتأهيل وإنشاء أرصفة، وزراعة أشجار، ووضع شاخصات مرورية ولوحات تسمية.