التربية: جامعة القدس ملتزمة بتعليمات الوزارة بترخيص مواقع تعليمية

التربيةو جامعة القدس

 التقى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، في مكتبه برام الله اليوم  الخميس، رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك، وعضو مجلس الأمناء مازن سنقرط، في إطار السعي والبحث في معالجة أسباب وتداعيات الأزمة في بعض المواقع غير المرخصة للجامعة.

وأكدت الجامعة خلال اللقاء، احترامها للأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة بشأن الاعتماد والتزام الجامعة بمعايير الجودة في برامجها، بما في ذلك موقعها في دورا.

بدورها، أكدت الوزارة دعمها لجهود الجامعة والوقوف معها في وجه الهجمة الإسرائيلية التي تستهدف الجامعة وطلبتها وكوادرها، معبرة عن رفضها المطلق لجميع الممارسات الاحتلالية والانتهاكات المتواصلة بحق الجامعة. 

وأكدت الجامعة أن بيانها الذي نشرته بالأمس حول الأزمة، لم يقصد به الإساءة إلى وزارة التربية والتعليم العالي، والتي تعدها الجامعة سنداً وداعماً وناظماً أساسياً لمنظومة التعليم العالي في فلسطين بشكل عام وللجامعة بوجه خاص.

وأعلنت الجامعة خلال هذا الاجتماع، أنها تلتزم بإبقاء موقع دورا مغلقاً وستستمر في إجراءاتها إلى حين استكمال إجراءات الترخيص التي ستسعى الوزارة إلى استكمالها بالسرعة القصوى.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة الدكتور بصري صالح، ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة الدكتور محمد السبوع، والنائب الأكاديمي الدكتور حنا عبد النور