توقيع اتفاق تعاون في المجال الطبي بين فلسطين وزنجبار

توقيع اتفاق تعاون في المجال الطبي بين فلسطين وزنجبار

 وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، ووزارة الصحة في حكومة زنجبار، أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون في المجال الطبي، في إطار "برنامج التضامن من خلال التنمية في إفريقيا" الذي تنفذه الوكالة الفلسطينية.

ووقع الاتفاق سفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حازم شبات ممثلا عن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وعن حكومة زنجبار وزير الصحة محمود خميس كومبو، ويتم بموجب الاتفاق تبادل الخبرات الفنية وإرسال بعثات طبية فلسطينية للمساهمة في النهوض بالواقع الصحي في زنجبار.

وتخلل حفل التوقيع كلمة للوزير كومبو، أعرب فيها عن اعتزاز زنجبار بعلاقات الصداقة المتينة التي تربط الشعبين والقيادتين، مرحبا بهذه اللفتة التي تقدمها فلسطين لشعب زنجبار وهو ما يؤكد على عمق هذه الروابط.

من جانبهـ شكر السفير شبات الوزير كومبو وكافة إدارات وزارته على حسن التعاون على مدار الشهور الماضية لإتمام مذكرة التفاهم، والتي تأتي لتعكس توجيهات القيادة الفلسطينية بتطوير العلاقات الاخوية التي تربط فلسطين بتنزانيا وزنجبار من خلال التعاون البناء وتنفيذ المشاريع الهادفة التي تخدم التنمية في كلا البلدين.

ويأتي توقيع الاتفاق بعد جهود حثيثة وتعاون وثيق بين الوكالة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى تنزانيا، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس، بضرورة تعزيز علاقات التعاون مع الدول الصديقة، وبشكل خاص في القارة الإفريقية.

وبموجب هذا التعاون، ستتم الاستعانة بالخبرات الطبية الفلسطينية في مختلف المجالات للقيام بمهام طبية في مختلف المناطق في زنجبار، وإجراء عمليات جراحية متعددة في المستشفيا