تأييد حكم المؤبد لقاتل والديه في البريج

تأييد حكم المؤبد لقاتل والديه في البريج

أيدت محكمة النقض في غزة، اليوم الأربعاء، حكم المؤبد بحق المدان سامر الحويحي الذي قتل والديه في مخيم البريج وسط قطاع غزة عام 2011، ورفض الطعن المقدم من وكيل المتهم.

وأفاد النائب العام إسماعيل جبر في بيان  افلاح النيابة الحصول على حكم الاعدام من محكمة البداية بحق الحويحي ودحضت أقوال الادعاء بأنه المجرم مريض نفسي إلا أن محكمة الاستئناف قضت بتعديل الحكم إلى عقوبة الحبس المؤبد بعد تنازل أولياء الدم عن حقهم الشخصي.

بدوره، أوضح رئيس النيابة زياد النمرة أن النيابة محصت الأوراق فلم تجد إلا قاتلًا أقدم نهاية عام 2011على قتل والديه بدم بارد وبجريمة تندي لها جبين البشرية.

وكان الحويحي أقدم على قتل والديه العجوزين وهم نائمين بالرصاص الحي ولاذ بالفرار بعد أن سرق أموالاً من مكان عمل والده، إلا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه. 

وتعاطى الجاني الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة 12/12/2011، 3حبات مخدرة من نوع ترامادول ثم أطلق رصاصة واحدة من سلاح نوع كلاشنكوف تحصل عليه من أحد اقربائه مباشرة على راس والده مصطفى عبد الخالق محمد الحويحي 62عامًا وهو نائم في صالون منزله فتوفى على الفور وانتظر لمدة عشر دقائق أمام جثة والده.

وبحسب فيديو تمثيل الجريمة، راوده شعور أن أمه ستكشفه فأطلق رصاصة أخرى على رأس والدته حليمة حسني حسن الحويحي 64عامًا التي لم تستيقظ على صوت إطلاق النار الأول بسبب معانتها من عدة امراض مزمنة فلحقت بزوجها.

بعدها توجه القاتل إلى غرفة نومه ومكث بها ساعتان وتحصل على مفاتيح والده وتوجه إلى محطة ابو عاصي مكان عمل والده وسرق مبلغ 98 ألف شيكل ليتصل بعدها بمكتب سيارات ويطلب منه توصيله لمنطقة الانفاق برفح ليعبر إلى منطقة العريش قبل القبض عليه وبحوزته 13 ألف دولار و20 ألف شيكل بمسرح الجريمة وباقي المبلغ تم سلبه من الجاني.