حماس : ردنا على اغتيال "فقهاء " أكبر مما تتوقعه اسرائيل

اغتيال الاسير مازن فقهاء

أكد القيادي في حماس  أسامة حمدان أن تداعيات اغتيال الشهيد مازن فقهاء ستكون أسوأ بكثير مما كان يظن الاحتلال، مشيرا أن هناك حالة قلق داخل الكيان حول نوعية رد حماس على هذه الجريمة .

وقال حمدان خلال لقاء عبر قناة القدس الفضائية " أن محاولة الإسرائيلي فتح قواعد اشتباك جديدة مع المقاومة هو أمر متوقع في سلوك هذا الكيان و لكن هل سيتحمل تداعيات ذلك ؟ "، موضحا أن (إسرائيل) تعاني من أزمة داخلية ولديها قلق من الوضع الإقليمي.

واضاف " إن أي عدوان إسرائيلي بغض النظر عن مستواه على قطاع غزة لن يكون الاحتلال فيه هو فقط من يحدد قواعد الاشتباك وستكون للمقاومة قولها وفعلها .وشدد حمدان على أن الرد على اغتيال الأسير المحرر القيادي في كتائب القسام مازن فقها مؤخرا في غزة هو أمر متروك للكتائب، وأن الثقة بالقسام والمقاومة لم تخب يوما.

وقال "إذ نجح الإسرائيلي في أن ينال شهيدا مثل فقها فهذا لا يعني أن كارثة كبرى وقعت على رؤوسنا والمسيرة ستبقي متواصلة"، وأضاف أن "ما زرعه فقها سيؤتي حصاده بإذن الله".وقال "ربما يكون الآن بيئة إقليمية لا تتصدى لعدوان إسرائيلي قادم على غزة لكن أيضا هناك فلتان إقليمي سيفتح الباب على تداعيات ربما لا يتخيلها الإسرائيلي ".

وتساءل "من الذي قال إن معركة قادمة على غزة ستظل قواعدها تقتصر على القتال في القطاع فقط وما الذي يمنع أن تتحرك الأمة بمنطق مختلف في ظل حالة الاختلال القائمة في المنطقة والإقليم ".