الإثنين 27 مارس 2017 01:02 م بتوقيت القدس المحتلة

دبي تكشف عن اسرع سيارة شرطة في العالم

دبي تكشف عن اسرع سيارة شرطة في العالم

جوال 10/17

في دبي فقط، يسمح لك بايقاف سيارة شرطة لالتقاط صورة مع سائقها.. وخصوصاً إذا كانت هذه السيارة من نوع "فيراري" أو "بوغاتي" أو "لامبورغيني."

وحازت شرطة دبي مؤخراً، على شهادة من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، لاقتنائها أسرع سيارة شرطة بالخدمة في العالم، من نوع "بوغاتي فايرون،" وهي واحدة من 14 سيارة فائقة السرعة يتجول بها رجال الشرطة في المدينة.

وتتضمن مجموعة سيارات شرطة دبي الفاخرة أيضاً، سيارة "أستون مارتن 77،" والتي لم يصنع منها سوى 77 قطعة، بالإضافة إلى سيارة "بينتلي كونتينينتال جي تي،" وثلاثة سيارات "بورشيه باناميرا"، وسيارتي "بي إم دبليو i8." 

وتعتبر سيارة "بوغاتي فايرون" رائدة بين هذه السيارات، إذ تتمتع بسرعة تصل إلى 407 كيلومترات في الساعة، ومحرك بسعة 16 أسطوانة يولد قوة 1000 حصان، ما يجعل السيارة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ثانيتين ونصف.

وقد امتلكت قبل ذلك قوات الشرطة الإيطالية سجل أسرع سيارة شرطة في العالم، بفضل سيارة "لامبورجيني غالاردو LP560-4،" والتي تتمتع بسرعة قصوى تبلغ 370 كيلومتراً في العالم.

ويشرح الرائد سلطان المري في إدارة النقل والإنقاذ بشرطة دبي أن دور الأساسي لهذه السيارات هو كسر الحواجز بين أفراد الشرطة والعامة من الناس، وليس فقط تأدية الواجبات التقليدية.

ويقول المري: " نحن لا نتطلع للتباهي بالسيارات فقط وإنما أيضاَ لإظهار اللطف والود الذي تتميز به شرطة دبي. نحن نبحث عن سبل للتواصل مع الناس في كل الأوقات."

بالإضافة إلى السيارات الثمينة الفاخرة، تحرص شرطة دبي أيضاً على إظهار الاهتمام بالمساواة بين الجنسين من خلال اختيار العديد من النساء لقيادة هذه السيارات، إذ يقول المري إن شرطيات يقدن أغلى السيارات، مثل "فيراري" و"بنتلي."


1_1197

2_1187

3_1168

4_1156

5_1125