اعتقال فلسطيني من الناصرة لعلاقته بتنظيم " داعش "

فضل صابر كتانة

 سمح اليوم الاثنين بالنشر عن اعتقال فضل صابر كنانة (25 عاما) من بلدة "يفيع" بالقرب من الناصرة بداية الشهر الماضي، لعلاقته بتنظيم "داعش" وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع جهاز المخابرات "الشاباك" وبناء على معلومات أمنية اعتقلوا كنانة بداية الشهر الماضي، بسبب علاقاته مع تنظيم "داعش" وتقديم خدمات لهذا التنظيم، حيث كان على ارتباط مع شقيقه محمد كنانة الذي غادر اسرائيل عام 2014، وتوجه الى سوريا وانضم الى تنظيم "داعش" وقاتل في صفوف التنظيم في العراق وسوريا، وقد قتل في احدى المعارك.

وأضافت هذه المواقع أن فضل كنانة كان على اتصال مع شقيقه حتى مقتله، ومن ثم اصبح على اتصال مع محمد كيلاني وهو فلسطيني يحمل الجنسية الاسرائيلية ومن مناطق عام 48، وقد غادر اسرائيل وانضم ايضا لتنظيم "داعش" ويقاتل الى جانب التنظيم في سوريا والعراق، وقام محمد كيلاني بتبليغ فضل كنانة عن مقتل شقيقه في المعارك، وكذلك ابلغه بأنه ايضا اصيب في احدى المعارك.

وأشارت هذه المواقع أن كيلاني طلب من فضل كنانة جمع اموال وتحويلها له في العراق وذلك في بداية عام 2017 بالاستعانة بوسيط من جنين، ولم تذكر المواقع العبرية ما حل بالوسيط اذا كان معتقلا لدى اسرائيل أم لا، وسيتم اليوم توجيه لائحة اتهام أمام المحكمة الاسرائيلية للمعتقل فضل كنانة.