العالول: لم نقدم مشروع جديد للقمة والمطالب الفلسطينية ثابتة

مشروع فلسطيني في القمة العربية

 نفى نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، تقديم القيادة مشروع جديد وطرحه في اجتماع القمة العربية المقبلة المزمع عقدها في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، مؤكداً على ثبات الموقف الفلسطيني ومطلبه الأساسي.

وأكد العالول في حديث لبرنامج "حال السياسة" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة، أن المطلب الأساسي الفلسطيني من القمة المقبلة، هو إنهاء الاحتلال الاسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد العالول على التمسك بمبادرة السلام العربية كما هي، مشيراً إلى أن القادة والزعماء العرب الذين التقى بهم الرئيس مؤخراً، أكدوا تمسكهم بالمبادرة.

وأشار إلى جهود الرئيس وحراكه المتواصل في الساحة الدولية، وإجرائه العديد من الجولات ولقائه عدد من الزعماء العرب، بحثاً عن التوافق العربي فيما يخص القضية الفلسطينية، وتوحيد مواقفهم حيال الشأن الفلسطيني واستعادة اهتمامهم به، وقال: "متفائلون بالقمة العربية المقبلة، ونسعى الى استعادة الاهتمام العربي واستثمار طاقات الأشقاء العرب بالموضوع الفلسطيني".

وأكد العالول على أهمية إتباع القمة المقبلة اصطفافاً عربياً في وجه الارهاب ومقاومته، وقال: "نحن في الجانب الفلسطيني سنكون في مقدمة محاربة الارهاب، خاصة الارهاب الاسرائيلي الذي يمارس ضد الأمة العربية وضد الشعب الفلسطيني".