أميركا تعيش ليلة دامية

قتلى وجرحى في أميركا

أعلنت الشرطة الأميركية إن شخصا قتل وأصيب 14 على الأقل في إطلاق نار بملهى ليلي في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو في ساعة مبكرة، الأحد، وتعتقد الشرطة أن مهاجمين اثنين على الأقل نفذا الهجوم.

وذكرت إدارة شرطة سينسيناتي أن إطلاق النار وقع حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بينما كان المئات في ملهى كاميو، الذي قالت إنه تعرض "لمشكلات متعددة" في السابق.وقالت الكابتن كيمبرلي وليامز في إفادة تلفزيونية: "في هذه المرحلة لم يتضح على وجه التحديد ما هو الدافع وراء إطلاق النار(...) نعتقد أن اثنين على الأقل أطلقا النار"، مضيفة: "وقعت فوضى عارمة عندما بدأ إطلاق الرصاص".

وأوضحت وليامز لمحطة (دبليو.سي.بي.أو) أن المشتبه بهما فرا وليس لدى الشرطة أوصاف دقيقة لهما لأسباب يرجع جزء منها إلى تردد شهود في التعاون مع السلطات.

وذكر مساعد قائد الشرطة، بول نيوديجيت، أن بعض الضحايا إصابتهم خطيرة وأن المئات كانوا في الملهى وقت الحادث.وقالت متحدثة باسم المركز الطبي التابع لجامعة سينسيناتي إن المركز استقبل 8 أشخاص في وقت مبكر من الأحد.

ولم تفصح السلطات حتى الآن عن الدافع المحتمل لإطلاق النار، الذي يأتي بعد أقل من عام من إطلاق مسلح النار في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا في أدمى هجوم من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة.

ويأتي الحادث بعد ساعات من حادثة إطلاق نار أخرى في لاس فيغاس بولاية نيفادا، حيث تم توقيف شخص، السبت، بعد إطلاق نار في حافلة أسفر عن سقوط قتيل وإصابة آخر بجروح.وكتبت شرطة المدينة على حسابها على تويتر أن "المشتبه به (..) سلم نفسه للسلطات وأوقف قيد التحقيق"، وفق ما نقلت "فرانس برس".