من هو الاسير مازن فقهاء الذي اعتيال بسبع رصاصات في غزة

من هو مازن فقهاء

اغتال مسلحون مجهولون الأسير المحرر مازن فقهاء (39 عاما)، بإطلاق وابل من الرصاص عليه أثناء خروجه من منزله بمنطقة تل الهوا غرب مدينة غزة مساء اليوم.

وقال الناطق باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي إنه عثر على جثمان فقهاء، وعليه آثار إطلاق نار، موضحاً أن أربع رصاصات على الأقل أصابت رأسه، ما تسبب في وفاته على الفور.

وقالت مصادر رسمية في غزة ان الأسير المحرر مازن فقهاء تعرض لإطلاق نار بأسلحة كاتمة للصوت أمام منزله في منطقة تل الهوى غرب غزة، وهو من مدينة طوباس بالضفة المحتلةونقل جثمان فقهاء إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، فيما تجمع مئات الغزيين الغاضبين في ساحة المستشفى.وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث، في وقت وجه فيه نشطاء أصابع الاتهام لسلطات الاحتلال، بالضلوع في عملية الاغتيال.

وفقهاء ابعد من الضفة إلى قطاع غزة بعد تحريره ضمن صفقة شاليط قبل عدة سنوات، واستقر في القطاع، وهو اسير قسامي محرر مبعد من طوباس، وهو المسؤول عن عملية صفد التي جاءت انتقاما لاغتيال الشيخ صلاح شحادة وادت لمقتل تسعة إسرائيليين، كما تم ربط اسم الشهيد بعملية خطف المستوطنين الثلاثة الذي قامت على إثر اختطافهم حرب العصف المأكول، فيما اتهم في تقارير اعلامية إسرائيلية بادارة خلايا للمقاومة من غزة في الضفة الغربية.