الرئيس: متمسكون بخيار تحقيق السلام العادل والشامل وفق حل الدولتين

الرئيس وميركل

 عقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك في العاصمة الألمانية برلين.

وأكد الرئيس في مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية عقب جلسة المباحثات تمسك القيادة الفلسطينية بخيار تحقيق السلام العادل والشامل، وفق حل الدولتين على أساس حدود 1967، وذلك بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وعقد اتفاق سلام نهائي، ومعالجة جميع قضايا الوضع الدائم، لتعيش فلسطين وإسرائيل جنباً إلى جنب في حدود آمنة ومعترف بها، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأوضح سيادته أنه أطلع ميركل على الجهود والتحركات الدولية الراهنة، وآخرها التحرك من قبل الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس ترامب، والتي ترمي لصنع السلام الشامل والعادل بيننا وبين الإسرائيليين، مضيفا: ونحن نرحب بهذه الجهود ونأمل أن تؤتي ثمارها.

وقدم الرئيس شكره لألمانيا على مواقفها المبدئية الداعمة لجهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وعلى أشكال الدعم المادي والسياسي والمعنوي كافة، الذي تقدمه لفلسطين، لتمكيننا من بناء مؤسساتنا الوطنية، على أسس سيادة القانون، والديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان.

وأضاف الرئس: لقد حققنا إنجازات كثيرة في العديد من المجالات رغم كل المعوقات، وهنا نؤكد أهمية دور ألمانيا لتنسيق الجهود الدولية لتجهيز المؤسسات والبنى التحتية لدولة فلسطين القادمة وفق مخرجات مؤتمر باريس الدولي.