الأوقاف تنتهى من استئجار حافلات نقل الحجاج إلى الأراضي السعودية

الانتهاء من استئجار حافلات نقل الحجاج إلى الأراضي السعودية

 أكدت وزاره الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، أنها أنهت إجراءات استئجار حافلات نقل حجاج فلسطين إلى الأراضي السعودية.

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء وتضم كلاً من وكيل الوزارة زياد رجوب، والوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج سليم الأشقر، ومدير عام المالية لقمان الحلو، ومندوب وزاره المالية مؤيد عودة، وممثل وزارة المواصلات موسى رحال، وممثل ديوان الرقابة عقبة البرى، عملت على إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بفتح عطاء النقل لموسم الحج القادم والكشف على الحافلات.

وقال: تم هذا العام استئجار حافلات حديثة غالبيتها موديل 2010 فما فوق، والجزء الآخر موديل 2009 بما لا يتجاوز 20% من العدد الكلي.

وأشار ادعيس إلى أن الوزارة تعمل وبشكل مباشر على اختبار الخدمات الخاصة برحلة الحاج، وتحرص كل الحرص على اختيار الأجود، الذي يحقق راحة الحاج ويوفر كل متطلبات الأمان على مبدأ الاخذ بالأسباب.

وأكد أن الوزارة تراعي مصادفة موسم الحج هذا العام في ذروة فصل الصيف، الأمر الذي يستدعي ضرورة توفير حافلات حديثه ومكيفة، بالإضافة إلى سكن قريب تتوفر فيه خدمات التكييف والقرب من الحرم، وكذلك العمل على توفير الخدمات الإضافية على المشاعر في جبل عرفات ومشعر منى.

وقال ادعيس إن الوزارة سوف تقوم خلال الفترة القريبة القادمة، بطرح عطاء النقل الداخلي والمعابر، وذلك لنقل الحجاج من مناطق سكنهم وتجمعاتهم الى استراحة أريحا، ومنها الى الأراضي الأردنية.

يذكر أن لجنه استئجار الحافلات تابعت موضوع الاستئجار في العاصمة الأردنية عمّان، بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى الأردن، وبمشاركة سكرتير أول بسام حجاوي.