دبي تحت الحظر الامريكي بأمر من ترامب

حظر على الاجهزة الالكترونية في طيران الامارات

رام الله الإخباري

أعلنت شركة طيران الامارات (حكومية)، اليوم الثلاثاء، عن حظر حمل الأجهزة الإلكترونية كبيرة الحجم في مقصورة الركاب، للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الناقلة المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إنه بموجب الإجراءات الأمنية الجديدة، التي أصدرتها إدارة أمن النقل الأمريكية، لن يسمح بحمل الأجهزة الإلكترونية، التي يزيد حجمها عن الهاتف المحمول أو الذكي، في مقصورات الركاب على الطائرات، ما عدا الأجهزة الطبية.

وبحسب البيان، سيبدأ تطبيق الإجراءات الجديدة اعتباراً من 25 مارس/ آذار الجاري وحتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

وأضاف البيان، أن الإجراءات الجديدة تسري على جميع رحلات الركاب المتجهة إلى الولايات المتحدة عبر مطار دبي الدولي، سواء كان الركاب مسافرين من دبي أو عبرها.

وتسيّر طيران الإمارات وهي أكبر شركة في العالم للنقل الجوي لمسافات بعيدة، يوميا من دبي رحلات إلى 12 مدينة أمريكية بما في ذلك نيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس.



thumbs_b_c_5580a06edddca5d93c36da07932fd8dd

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، حسب مسؤولين، أن الولايات المتحدة تعتزم حظر حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات المتجهة إليها، من نحو 10 دول في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقالت وسائل إعلام إن الحظر يشمل مشغلات اسطوانات "دي في دي"، وحواسيب لوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأشارت أنه سيسمح للركاب بحمل تلك الأجهزة في حقائب سفرهم فقط.

ولفتت إلى أن القرار جاء بسبب وجود تهديد أمني، معربة عن اعتقادها بالبدء في تنفيذه اليوم الثلاثاء، دون مزيد من التفاصيل.و"طيران الإمارات"، هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

الاناضول