الشاباك : حماس تحاول تنفيذ عمليات قبيل عيد الفصح

الشاباك

حذر رئيس جهاز "الشاباك" الاسرائيلي نداف أرجمان اليوم الاثنين من أن (الهدوء النسبي الذي نشهده حاليا هو هدوء متأرجح، كاذب ومضلل وأن خلايا حماس والجهاد العالمي يبذلون جهودا يومية بهدف تنفيذ عمليات داخل "إسرائيل). وفق ما نشرت صحيفة معاريف العبرية.

وقال أرجمان خلال حضوره اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: نحن منشغلون طيلة النهار والليل في محاولة لإحباط ومنع العمليات، مع ذلك ففي العام الماضي قتل 16 إسرائيليا وأجنبيا نتيجة العمليات وقبيل عيد الفصح فإن الخلايا المسلحة وخاصة حماس ستحاول إشعال المنطقة وتنفيذ عمليات بينما نهدف نحن إلى تأمين وضمان أعيادا يهودية هادئة.

وفي مستهل حديثه أضاف: نحن نشهد تغيرات جيوإستراتيجية كبيرة في المنطقة سترافقنا لسنوات طويلة قادمة مثل صراع القوى العظمى و تبعات الاتفاق النووي مع إيران.

واشار الى أنه خلال العام الماضي مررنا بموجة "إرهاب" كما وصف، بدأت في أكتوبر 2015 واستمرت حتى الربع الأول من عام 2016، "إرهاب" أفراد تعلمنا كيف نواجهه مما مكننا من تطوير وسائل تكنولوجية لمواجهة هذه الموجة "الإرهابية" ووقفها.

وأكد أن الشاباك اعتقل حتى الآن أكثر من  400 فلسطيني _محتمل_ قبل أن ينفذوا عمليات) لكنه حذر كما سبق من أن هذا الهدوء متأرجح وكاذب وخادع.