ماذا قال “نتنياهو” بعد قصف الأراضي السورية ؟

ماذا قال “نتنياهو” بعد قصف الأراضي السورية ؟

رام الله الإخباري

كتب القناة العاشرة الإسرائيلية

“رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” علق على عملية القصف الإسرائيلي على الأراضي السورية الليلة الماضية بالقول، دولتنا تتابع عن قرب، عندما نكتشف عمليات تهريب أسلحة متقدمة لحزب الله، ويكون لدينا المعلومة الاستخبارية والخطة العسكرية نعمل من أجل منع ذلك، هذا ما كان، وهذا ما سيكون”.

وعن الموقف الروسي من القصف الإسرائيلي على الأراضي السورية نقلت القناة الإسرائيلية أن السفير الإسرائيلي في موسكو استدعي لجلسة استضياح أمام نائب وزير الخارجية الروسي.

وعن تفاصيل القصف الإسرائيلي قالت القناة العبرية:

طائرات إسرائيلية قصفت الليلة الماضية قافلة خرجت من دمشق وهي تحمل أسلحة متقدمة لحزب الله اللبناني، وبعد أن القت الطائرات الإسرائيلية الصواريخ على القافلة، وهي في طريق العودة أطلقت صواريخ من الدفاعات الجوية السورية والتي كانت غير مجديه، ولم تشكل خطر على الطائرات الإسرائيلية حسب تعبير القناة.

أحد الصواريخ السورية  أو شظايا منه كانا في طريقها باتجاه منطقة الأغوار، الصاروخ تم اكتشافه من شبكة الدفاعات الإسرائيلية وسمعت أصوات صفارات الإنذار في المنطقة، وأطلق صاروخ من نوع “حيتس” الذي اسقط الصاروخ السوري، صوت إنفجار الصاروخ سمع في مدينة القدس وضواحيها.

الشيء غير المألوف في عملية القصف الإسرائيلي للأراضي السورية هذه المرّة  قالت القناة العاشرة الإسرائيلية كان  الاعتراف الإسرائيلي الرسمي بأن أربع طائرات من نوع F15 قامت في الساعة 2:40 بعد منتصف الليلة الماضية بقصف الأراضي السورية بعد أن دخلت الأجواء السورية عبر المجال الجوي اللبناني وقصف أهداف قرب مدينة تدمر السورية.

ترجمــــة محمـــــد أبـــو عـــلان