ترامب بحضور ميركل: الهجرة امتياز وليست حقا

ترامب ميركل

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالبيت الأبيض، أن الهجرة "امتياز وليست حقا"، مشيدا بجهود ميركل على صعيد مكافحة الإرهاب.

وقال ترامب إن "أمن مواطنينا يجب أن يكون دائما أولوية من دون أدنى شك".ووجه الشكر للمستشارة الألمانية "لالتزام الحكومة الألمانية بزيادة الإنفاق الدفاعي والسعي نحو المساهمة بنحو اثنين في المائة على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي" لصالح حلف شمال الأطلسي.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة ستحترم المؤسسات التاريخية، لكن ينبغي للدول الأخرى أن تدفع حصة عادلة لدعم حلف شمال الأطلسي.على صعيد آخر، أبدى ترامب تقديره لجهود ميركل من أجل حل النزاع في أوكرانيا، ودعا إلى إيجاد حل سلمي للأزمة.والخميس، كررت واشنطن تنديدها بضم روسيا لشبه جزيرة القرم وطالبت بإنهاء هذا الأمر فورا.

ترامب: لست انعزاليا

من جهة أخرى، أكد دونالد ترامب أنه ليس "انعزاليا" على صعيد التجارة، بل يؤيد تجارة "منصفة".وقال الرئيس الأميركي "لست انعزاليا، أؤيد التبادل الحر ولكن أيضا التجارة المنصفة، والتبادل الحر بيننا أدى إلى أمور سيئة كثيرة" على صعيد الديون والعجز.من جهتها، أملت ميركل باستئناف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.