ميركل ترد على أردوغان وتصف تصريحاته بالسخيفة

اردوغان وميركل

اعتبرت أنغيلا ميركل اتهامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي أكد فيها أن المستشارة الالمانية "تدعم الإرهابيين"، "سخيفة" بحسب ما قال المتحدث باسمها ستيفن سيبرت.

وقال المتحدث "لا تنوي المستشارة المشاركة في مسابقة استفزازات". وأضاف "هذه الانتقادات سخيفة" في حين وصل التوتر بين أنقرة وعدة دول أوروبية إلى ذروته.

وكان أردوغان اتهم ميركل "بدعم الارهابيين"، في تصعيد جديد في النزاع بين أنقرة والعديد من الدول الأوروبية.

وقال أردوغان خلال مقابلة تلفزيونية "سيدة ميركل؟ لماذا يختبئ الإرهابيون في بلدك لماذا لا تتحركين؟" متهما برلين بعدم الرد على 4500 ملف حول إرهابيين مشتبه بهم بعثت بها تركيا إلى ألمانيا.

وأضاف "سيدة ميركل، انك تدعمين الإرهابيين"، مضيفا أن ألمانيا "تقدم بشكل وقح دعما للإرهاب".وتتهم تركيا منذ وقت طويل ألمانيا بإيواء ناشطين من الأكراد ومشتبه بتورطهم في الانقلاب الفاشل الصيف الماضي.

كما انتقد أردوغان ميركل بسبب الدعم الذي قدمته إلى رئيس الحكومة الهولندية مارك روتي خلال الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين هولندا وتركيا.

ونشبت هذه الأزمة بين البلدين بسبب رفض هولندا السماح لوزيرين تركيين بالمشاركة في تجمعات انتخابية في هولندا تدعو الأتراك إلى الموافقة عبر استفتاء على طلب إعطاء صلاحيات واسعة للرئيس أردوغان.