ليبرمان : الجيش اللبناني خطر على اسرائيل ويجب ضربه في الحرب القادمة

ليبرمان والجيش اللبناني

رام الله الإخباري

“التطورات القادمة من الحدود الشمالية تشير إلى أن الخطر لم يعد يأتي من حزب الله وحده، بل أن الجيش اللبناني بات هو الآخر يشكل خطر على إسرائيل”، هذا ما صرح به وزير الحرب الإسرائيلي “افيغدور ليبرمان” في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي.

” ليبرمان” قال:

“رأينا وسمعنا في الأيام الأخيرة تصريحات معادية من شخصيات لبنانية رفيعة، وفي يوم السبت الأخير رأينا محاولة استفزاز على الحدود الشمالية”، وما قصده وزير الحرب الإسرائيلي تظاهرة للمواطنين اللبنانين على الحدود مع فلسطين المحتلة والتي كانت برعاية حزب الله حسب قوله.

وما أثار “ليبرمان” هو تصريحات الرئيس اللبناني ميشيل عون والتي قال فيها أن الجيش اللبناني وحزب الله هم جسم واحد، بالإضافة لتصريحات أمين عام حزب الله التي هدد فيها بضرب أهداف استراتيجية في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع ليبرمان حديثه للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي قائلاً:

” الشيء الذي يجب أن يكون واضح للجميع  أن البنية التحتية للجيش اللبناني والدولة اللبنانية، والبنية الحتية لحزب الله هم وحدة واحدة، وإن ضرب البنية التحتية الوطنية للبنان ستكون وسيلة ضغط في أية مواجهة قادمة في لبنان”.

ويدعي وزير الحرب الإسرائيلي أن هناك نشاطات مشتركة بين حزب الله والجيش اللبناني من خلال القيام بدوريات مشتركة على الحدود، واعتبرت هذه الدوريات المشتركة مخالفة للقرار الدولي 1701 من وجهة النظر الإسرائيلية، كما اتهم الجيش اللبناني بأنه يزود حزب الله بالأسلحة وبالمعلومات الاستخبارية.

ترجمة محمد ابو علان