اشتية: إنجاز تصميم أكبر مركز علاج لمدمني المخدرات في فلسطين

اشتية: إنجاز تصميم أكبر مركز علاج لمدمني المخدرات

قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" محمد اشتية، إن أعمال التصميم والاستشارة لمركز علاج مدمني المخدرات في بلدة جبع التابعة لمحافظة القدس أوشكت على الجهوز، علما أنها من تنفيذ مكتب الاستشارات الهندسية سيغما ارابيسك.

وأضاف أن بكدار في خضم التجهيز لعطاء التنفيذ لأكبر مركز علاج مدمني المخدرات في فلسطين، لصالح جمعية الهدى لعلاج مدمني المخدرات، وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة، بنحو 400 ألف دولار.

وقال، إن المركز الأول من نوعه سيكون بمساحة 1200 متر مربع موزعة على أربعة طوابق، بما يشمل صالات للرياضة والطعام ومكتبة وعيادات وغيرها، وسيستوعب نحو 70 مريضا ومريضة، علما أنه يضم قسما لعلاج السيدات.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الهدى لعلاج وتأهيل المدمنين في القدس أحمد حجازي، إن أهمية المشروع تكمن في ضرورة توفير المساعدة للشبان الذي وقعوا في براثن الإدمان للخروج من نفق المخدرات إلى الحياة الطبيعية، موضحا أن لدى جمعيته كادر مؤهل قادر على التعامل مع المدمن وأسرته.

وتابع أن الحاجة ظهرت للانتقال إلى مركز جديد، بعد أن كان مقر المركز في مقام النبي يونس كونه معلم سياحي، وأشار إلى إنجازات الجمعية في مجال مكافحة المخدرات وعلاج وتأهيل المدمنين، وثمن جهود جميع الداعمين للجمعية.