الاثنين موعد الافراج عن الجندي الاردني الدقامسة

 الجندي الاردني الدقامسة

 اصبح موعد اطلاق سراح الجندي المسرح احمد الدقامسة تحت العد  العكسي فساعات فقط تفصلنا عن موعد اطلاق سراحه الذي اكدته الحكومة على لسان ناطقها الرسمي الدكتور محمد المومني .

المومني الذي اكد في اخر حديث له مع وسائل الاعلام حول موعد الافراج عن الدقامسة اشار انه سيكون في وقته اي يوم الاثنين القادم ، مؤكداً ان الاردن بلد قانون ومؤسسات وان الدقامسة حكم عليه بالسجن مدة معينة ،  وعند انتهاء فترة محكوميته سيخرج منه .

والدقامسة هو جندي أردني خدم في حراسة الحدود وأطلق النار على مجموعة فتيات إسرائيليات بسبب استهزائهن به أثناء صلاته قرب الباقورة في 12 مارس 1997 

وهو مسجون الآن في مركز إصلاح وتأهيل أم اللولو قرب مدينة المفرق حيث يقضي عقوبة السجن المؤبد ، وفي عام 2008 ناشدت سبعون شخصية أردنية الملك عبد الله الثاني العفو عنه .

و في 12 مارس 2014 رداً على اغتيال القاضي رائد زعيتر، قرر مجلس النواب الأردني وبالإجماع الطلب بالإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة ، ولكنه بقي بالسجن .

بدورهم اعلن ذوو الدقامسة ان المتحدثين باسمهم فقط سيف الدين نجل الدقامسة والباشا محمد يحيى الدقامسة ، مؤكدين على عدم قانونية اية تصريحات تخرج عن طرف اخر .