آيفون ليس الأول ...قائمة بأفضل 20 هاتفاً محمولاً

افضل هاتف في العالم

نشر موقع "بزنس إنسايدر" قائمة بأفضل 20 هاتفا على مستوى العالم، تم استعراضها مؤخرا في المؤتمرات العالمية التي كان آخرها مؤتمر برشلونة، الذي عرضت فيه تصاميم وخصائص جديدة من أجهزة "إل جي" و"سوني وموتورولا".

وفي ما يأتي القائمة مع تعليقات الموقع على الأجهزة:

20. BlackBerry Classic

إذا كنت أحد المعجبين بأجهزة "بلاك بيري" في ذروة صعود الشركة؛ فمن المتوقع أن تحب الجهاز الجديد "BlackBerry Classic"، إنه يشابه الجهاز القديم للشركة، لكن بمميزات جديدة، مع شاشة لمس، وكيبورد متميز.

السعر: 340 دولارا.

19. BlackBerry Priv

يشكل هذا الجهاز خروجا عن المألوف، وانطلاقة جديدة لنوع جديد من الأجهزة، فبدلا من العمل على نظام "بلاك بيري" للتشغيل؛ يعمل هذا الجهاز على نظام التشغيل "أندرويد". وبينما يبدو أن نظام "أندرويد" ليس جديدا، إلا أن الكيبورد أضاف ميزة خاصة للجهاز.

وسيكون هذا الجهاز رائعا للأشخاص الذين يحبون لوحة المفاتيح على الهاتف، ويودون الوصول إلى خرائط "غوغل" وما تقدمه الشركة.

السعر: 330 دولارا.

18. Moto G4

بات هذا الجهاز متاحا الآن بثلاثة موديلات؛ هي G4 وG4 Plus وG4 Play.

ويقول الموقع إنه تمت مراجعة "G4 plus"، حيث يحوي كاميرا 16 ميغا بيكسل، بالمقارنة مع كاميرا 13 ميغا بكسل في النسخة العادية من الجهاز، كما أنه أرخص جهاز ذكي يمكنك شراؤه. ويتميز الجهاز بوجود مكان لبصمة الإصبع، بينما الموديلات الأخرى لا تحتوي على ذلك.

السعر: من 150 إلى 250 دولارا.

17. LG G5

لدى هذا الجهاز تصميم معدني لطيف، ينتهي في أسفله بقطعة بلاستيكية مع كبسة صغيرة. وهذا التصميم والشكل مدروس بعناية، فإذا عفا عليه الزمن وقدم؛ فإن خصائصه ستمنعه من حدوث مشاكل فيه.

ويمكن تغيير الزر في الأسفل بعدة موديلات جديدة تقدم وظائف متعددة، مثل الكاميرا مع زوم كبير.

السعر: 320 دولارا.

16. Samsung Galaxy Note 5

لدى هذا الجهاز شاشة كبيرة وجذابة. وهو كبير كالإصدارات السابقة من "النوت"، ولديه شاشة حيوية ومرنة لتدوين الملاحظات. كما أن لديه غطاء معدنيا عظيما.

السعر 540 دولارا.

15. ZTE Axon 7

هو جهاز من صنع شركة " ZTE" الصينية، وهي غير معروفة بشكل واسع في أمريكا.

لماذا يجب علينا تسليط الضوء على هذا الجهاز؟ لأنه يقدم نفس خصائص أفضل الأجهزة المشغلة لنظام الأندرويد، إن لم يكن أفضل منها.

السعر 400 دولار.

14. LG V20

الشاشة الثانية العليا للجهاز مفيدة جدا، حيث إنها تمنحك سهولة للوصول إلى التطبيقات المفضلة لديك، والمقاطع الصوتية التي تحبها حتى لو كانت الشاشة مغلقة.

السعر: 550 دولارا.

13. HTC 10

جهاز جديد وجميل، صمم بعناية كهاتف ذكي. يمكنك شراؤه غير مشفر، أي يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى أجهزة فك التشفير.

12. Moto Z

يعد من الأجهزة البسيطة والنحيفة في الوقت ذاته. كما أنه يعمل على نظام أندرويد.

ويدعم الجهاز وحدات مختلفة يمكنك استخدامها عبره، كمحسن الصور، أو عارض الفيديو أو غير ذلك.

وبالمقارنة مع الأجهزة القديمة من هذا النوع؛ فإن لديه شاشة قوية غير قابلة للكسر، فضلا عن بطارية كبيرة.

السعر: من 408 إلى 720 دولارا.

11. Huawei Mate 9

يتميز الجهاز بشاشة كبيرة (5.9 إنش) وبطارية تعمل لفترة طويلة. كما أنه يعد من أسرع أجهزة الأندرويد التي يمكنك شراؤها، كما أن الجهاز يملك تطبيقات خاصة ومميزة يمكن تشغليها على الأندرويد، وهي تحافظ عليه.

10. OnePlus 3T

قامت شركة "OnePlus " بخطوة غير عادية بإعلانها عن هذا الجهاز بعد ثلاثة أشهر على إطلاقها جهاز "OnePlus 3".

وتشمل الفروقات بين الجهازين؛ أن الجهاز الأخير لديه معالج أسرع، وبطارية ذات عمر أطول، فضلا عن كاميرا أمامية 16 ميغا بكسل (مقابل 8 ميغا بيكسل للقديم)، ويتميز بتحسين وضعية الفيديوهات.

السعر: 440 دولارا.

9. iPhone SE

يعد هذا الجهاز مع شاشته التي مساحتها 4 إنشات، أحد أفضل أصغر الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها، بالإضافة إلى أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها، بنظام اقتصادي ودعم وسعر منخفض، عدا عن خصائصه المميزة، مثل الصور الحية وزر البصمة، ويتميز بأن عمر البطارية كبير جدا.

السعر: 399 دولارا.

8. iPhone 6S

سيكون اقتناء هذا الجهاز خطوة رائعة لك، وإذا كان لديك حساب واشتراك مع شركة آبل؛ فإنه يمكنك أن تأخذه بالأقساط، وبأقل من 100 دولار شهريا.

بالإضافة إلى ذلك؛ الجهاز مكون من قطع جميلة، والشركة المصنعة تضمن لك حصولك على أفضل التطبيقات.

السعر: 502 دولار.

7. iPhone 6S Plus

ربما لن تنال بهذا الجهاز أجدد الخصائص الموجودة في جهاز "آيفون7 بلس"، مثل مقاومته للمياه، أو عدسته المزدوجة، لكنه جهاز قوي، ويعمل على رقاقة "A9"، ولديه خاصية مثل "ثري دي" تعمل باللمس.

6. Samsung Galaxy S7

يتميز هذا الجهاز بتصميمه الرياضي من الدرجة الأولى، ولديه أفضل كاميرا يمكن أن تراها على شاشات الهواتف الذكية، حتى في جهاز "آيفون7 بلس"، كما أنه قوي ومقاوم للمياه.

السعر: 468 دولارا.

5. Samsung Galaxy S7 Edge

هذا الجهاز أكبر من جهاز "سامسونغ غالاكسي7" العادي؛ بشاشته التي تصل مساحتها إلى 5.5، وبطاريته القوية. ويشترك مع الجهاز الآخر في العديد من الخصائص، من حيث مقاومة المياه وبطاقة التخزين.

السعر: 555 دولارا.

4. iPhone 7

من دون أدنى شك؛ فإن هذا الجهاز يجمع أهم تطبيقات شركة أبل ونظامها الاقتصادي. وعندما نقول النظام الاقتصادي؛ فإننا نقصد ما تقدمه شركة آبل من خدمات بعد البيع من صيانة وغيرها.

3. iPhone 7 Plus

لدى هذا الجهاز عدسة مزدوجة، وهي السمة الرئيسة فيه، والتي تضعه في مقدمة صناعات شركة آبل.

ويتيح لك الجهاز التصوير بخصائص وإضافات وتأثيرات عديدة.

السعر: 769 دولارا.

2. Google Pixel XL

جهاز "بيكسل" هو أول أجهزة "غوغل" الذكية، وقامت الشركة فيه بالتركيز على الخصائص الفيزيائية للجهاز.وعندما تمسكه؛ ستلاحظ أن الغطاء من الألمنيوم، مع زجاجة أنيقة، ومكان للبصمة.

وتنافس كاميرا هذا الجهاز كاميرا جهازي "آيفون إس7" و"غالاكسي إس7"، حيث إن لديها إضافات عديدة ومؤثرات مميزة.

1. Google Pixel

يتصدر هذا الجهاز قائمة أفضل الهواتف الذكية، حيث إنه يعطي لمشغله "أندرويد" خصائص خاصة فيه.كما أن هذا الجهاز يتميز على جميع الأجهزة السابقة التي عرضت، ومن ضمنها "آيفون7 بلس" بأن لديه شاشة كبيرة وأفضل، كما أنه أخف وزنا، بالإضافة إلى أنه يشحن بسرعة.

ويملك هذا الجهاز معالج 4 غيغا، فضلا عن كاميرا 12.3 ميغا بيكسل، التي تمكنه من منافسة "آيفون7 بلس" و"غالاسكي7".