الاونروا: توزريع 1.85 مليون دولار أميركي على أعمال إعادة الإعمار و الإصلاحات بغزة

الاونروا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأربعاء، إن 243 عائلة لاجئة تتلقى دفعات نقدية الأسبوع الجاري لإعادة الإعمار وأعمال الإصلاحات في منازلها المتضررة بالعدوان الأخير على غزة.

وأضافت، الأونروا في بيان صحفي ، إنها تنوي توزيع 1.85 مليون دولار أميركي على أعمال إعادة الإعمار وأعمال الإصلاحات، حيث سيُخصص من المبلغ (1,332,950دولار أميركي) لأعمال إعادة الإعمار ومبلغ (0? 514,444 دولار  أميركي) لأعمال إصلاحات المساكن".

وتابعت وكالة الغوث أن الأموال ستصل إلى ما مجموعه 243 عائلة لاجئة من مختلف أنحاء قطاع غزة، وستتمكن العائلات من الحصول على المساعدة عبر البنوك المحلية هذا الأسبوع. وبينت أن هذه الدفعات إما أن تكون دفعة ثانية أو ثالثة للعائلات التي استلمت دفعات من قبل وقامت بالإعمار أو الإصلاح المطلوب منها.

وأشارت إلى أنه بعد صراع عام 2014، تم التعهد بمبلغ 257 مليون دولار لدعم برنامج الأونروا للإيواء الطارئ، وذلك من أصل 720 مليون دولار تحتاجها الأونروا لذات البرنامج، مما يترك عجزاً مقداره 463 مليون دولار.

وناشدت الأونروا المانحين بشكل عاجل الإسهام بسخاء لبرنامجها للإيواء الطارئ من أجل تقديم الدفعات النقدية بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولفت الوكالة إلى أن الإيواء الطارئ بما يشمل من دعم لإصلاح المساكن وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقتة يعتبر أولوية قصوى لدى الأونروا، حيث تبقى الأونروا ملتزمة بدعم العائلات المتضررة، رغم أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة العمل ببرنامج المساعدات النقدية للإيواء.