بروفسورة فلسطينية تنافس لنيل "جائزة المدرس الجامعي الأكثر إلهاما" في بريطانيا

كرمة النابلسي

ستكون الأكاديمية الفلسطينية كرمة النابلسي، بروفيسورة العلاقات الدولية في جامعة أكسفورد، من بين 5 مرشحين اختيروا في القائمة النهائية للمنافسة على جائزة المعلم الجامعي الأكثر إلهاما وتأثيًرا في بريطانيا للعام 2017.

حقق نتائج استثنائية، وتناصر الجائزة الابتكار والتعاون، والاشخاص الذين قاموا بتغيير حقيقي، وتلهم ً واحدا ً وذكرت صحيفة "ذي غاريان" البريطانية أن الجائزة تكرم مدرسا الاشخاص العاملين في مجال التعليم.

وينتهي التصويت في الـ12 من شهر آذار الحالي، إذ سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل بالعاصمة لندن في 29 آذار. وتعطي البروفيسورة النابلسي محاضرات حول الحركات الاجتماعية والفلسفات الحرب والسلام لطلاب السياسة والعلاقات الدولية في جامعة اوكسفورد.

مديرة لقسم طلاب المرحلة الجامعية الأولى، وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات في جامعة اوكسفورد، وعضو في حركة السود والأقليات العرقية. ً وتعمل حاليا وتشرف النابلسي حالًيا على مشروع تشترك فيه عدة جامعات، قائم على إعداد منهاج لتدريس تاريخ الثورة الفلسطينية باللغتين العربية والإنجليزية في فلسطين، والعالم العربي والغرب.

وتترأس الفلسطينية النابلسي مجلس الأمناء لمؤسسة "هوبنج" التي تدعم التعليم والفعالّيات الثقافية للشباب الفلسطيني اللاجئ في كافة أنحاء الوطن العربي وهي الراعي لمهرجان السينما الفلسطيني، بالإضافة للعديد من المؤسسات الأخرى.

 النابلسي منظمة التحرير الفلسطينية في مؤتمرات وندوات عقدت في دول متعددة في الفترة (1978 – 1990.( مثّ للتصويت للبروفسيرة الفلسطينية كرمة النابلس الرجاء الدخول الى الرابط:

من هنا